الأربعاء , يوليو 17 2019

رجال أمن أجانب يستخدمون الافاعي في تحقيقاتهم مع معتقل

صحيفة24

انشر على مواقع التواصل الاجتماعي شريط فيديو يوثق عمل غير انساني بعيد عن حقوق الانسان في الاستجواب والاستنطاق،اعتمدته شرطة اندوسيا مستخدمة الافاعي السامة في استنطاق معتقل.

وأقرت الشرطة بفعلتها،فيما كشفت المتحدة باسم الجهاز الشرطة،ابوا، سوريادي دياز، أنه تم البدء في اتخاذ إجراءات ضد ضباط شرطة بمدينة وامينا، داخل جزيرة نيو غينيا، وبرر استخدام الأفعى بأنها جزء من التحقيق ضد المعتقل.

اعترفت الشرطة في اندونسيا انها استخدمت أفعى لترهيب معتقل خلال عملية استنطاقه، في مقاطعة بابوا شرق البلاد، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات انضباطية بعدما انتشر مقطع فيديو عن الحادث على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقي فيديو مسرب  يظهر رجلا متهما بعملية سرقة مقيدا ويداه إلى الخلف بينما كانت تلتف أفعى حول عنقه وهو يصرخ ويسخر منه رجال الشرطة ويقربون الأفعى من وجهه،لقي تفاعلا كبيرا من رواد المواقع الاجتماعي الذي دعو الى فتح تحقيق كع رجال الامن الذي أرهبو المتهم

وأكدت المحامية المتخصصة في حقوق الإنسان فيرونيكا كومان لـ(إفي) أن العنصرية ضد السكان الأصليين شائعة في هذه المنطقة، حيث يتم التنديد من “المعاملة غير الإنسانية” بشكل دوري وهناك “ثقافة الإفلات من العقاب”.

وأشارت إلى أنه تم التنديد باستخدام أفاعي في عمليات استجواب سابقة كثيرا، وكذلك ضد نشطاء يطالبون باستقلال بابوا الغربية وبابوا.

يذكر أن النصف الغربي لجزيرة غينيا الجديدة يتبع إندونيسيا، وهو دائما مسرح لنزاع من أجل الاستقلال منذ مطلع الخمسينيات وتزايد في 1963 حين انسحبت هولندا من مستعمرتها حتى ذلك الحين. بينما يتبع النصف الآخر من الجزيرة جمهورية بابوا غينيا الجديدة.

 

loading...

شاهد أيضاً

تطوارت جديدة في قضية النادي الذي أحرق نفسه بمراكش

صحيفة24/زكرياء الناسك لفظ النادل الذي أضرم النار في جسده يوم أمس الاثنين أنفاسه الاخيرة داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *