السبت , أبريل 20 2019

مغربي كفيف يطالب بإسقاط الجنسية لاحتقاره

صحيفة24/زكرياء الناسك

ظهر في شريط فيديو مصور من أمام “ساحة الحمام” في قلب العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء،مواطن مغربي من ذوي الاحتياجات الخاصة يعاني من فقدان البصر،ويحمل قطعة من الكرطون مكتوب عليها “اسقاط الجنسية”،بسبب اعتداء عليه بما سماه كل انواع الوحشية من ضرب وتعذيب واغتصاب بحسب قوله.

وقال العربي الصراخ ابن منطقة سيدي عثمان في مقطع الفيديو نشره على نطاق واسع بوسائل التواصل الاجتماعي،انه لم يتم الاستجابة إلى طلبه بإتباعه لسلم الاداري،بدأه من رئيس الجماعة،ثم مجلس المدينة،وبعده إلى العمالة انتهاءا بوالي جهة الدار البيصاء سطات،دون الاستجابة غلى طلبه الاستعطافي الذي لم يحدد هويته،لينتهي به المطاب بإخباره كونه غير مرغوب فيه.

وأشار السراخ انه تم استدعاءه من الجهات المعنية إلى عمالة ترابه،حيث فوجئ بالاعتداء عليه بالضرب والاغتصاب،كما تم تجريده من لباسه،وسرقوا ممتلكاته،ما دفعه إلى تقديم شكاية لدى وكيل الملك.

وتفاعلبية  عدد من النشطاء على المنصات الاجتماعية الافترضية مع حالة العربي الصراخ،واعتبروا حالة الضرر التي يعاني منها تستوجب على الجهات المسؤولة ان تتفاعل ومعها وتلبي طلبه،كما جاء في تعليمات الملك محمد السادس بضرورة مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة.

loading...

شاهد أيضاً

غريب…اخراج إمرأة من قبرها بعد اعتقاد اسرتها أنها ميتة

صحيفة24/زكرياء الناسك عاشت مدينة “ابن أحمد” ضواحي خريبكة،ليل أمس الاربعاء، حالة من الاستنفار الامني،من أجل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *