الإثنين , أبريل 22 2019

خطير/ بعد حادث القسطلاني.. تعرض تلميذات إلى تسمم غذائي بثانوية بني فغلوم إقليم شفشاون

شفشاون/ياسر الحضري

استقبل المستشفى الاقليمي محمد الخامس،قبل قليل من يوم الاربعاء 13 فبراير 2019،خمسة تلميذات يتابعن دراستهن بأقسام ثانوية بني فغلوم التابعة لتراب جماعة فيفي اقليم شفشاون،بسبب تعرضهن إلى تسمم بالداخلية التابعة للمؤسسة التربوية.

واوردت مصادرنا من عين المكان، ان خمسة تلميذات نقلوا على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجهوي محمد الخامس،حيث ظهرت عليهن علامة التسمم وكشفت الفحوصات الطبية ان الامر يتعلق بتسمم غذائي.

وعرفت ذات الثانوية،أول امس الاثنين،حالات مماثلة بعد تعرض سبعة تلميذات إلى تسمم يلفه الغموض،قبل ان تكشف الفحوصات الطبية مصدر التسمم الناتج عن سوء التغذية بسحب المصادر.

وعند زياة الطاقم الطبي، اليوم الاربعاء  الجاري للمؤسسة من اجل فصح التلميذات المصابات والقيام بالمراقبة الطبية ظهرت اعراض التسمم على خمس تلميذات نقلن الى مركز صحي تابع لدوار بني فغلوم لتلقي العلاج قبل إحالتهن على المستشفى الاقليمي محمد الخامس بشفشاون لسوء وضعهن الصحي.

وقد اقلق الوضع امهات وآولياء أمور التلاميذ بسبب الخبر، خوفا على تعرض المريذ من التلاميذ الى أعراض تسمم غدائي بعد تكرار المشهد مرتين في أقل من أسبوع.

ويشار إلى أن شريط فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي،اول امس الاثنين،يظهر تلميذات يصرخن بشكل غريب وهستيري بالداخلية التابعة للمؤسسة التعليمية القسطلاني،فيما تضارب الانباء حول الاسباب المؤدية الى هسيتريا الفتيات،هناك من قال ان حالة التخدير سبب معاناة التلميذات،وآخرون ذهبوا إلى ان مشعود تلى طلاسيمه على الفتيات مما تسبب لهم في حالة الهيستيريا.

loading...

شاهد أيضاً

مصرع تلميذين غرقا ونجاة ثالث بأعجوبة في حادث مأساوي هز الجديدة

صحيفة24/زكرياء الناسك لقي تلميذان مصرعها في حادث غرق بإحدى شواطئ الجديدة أثناء ممارستهما السباحة،زوال يومه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *