درجات الحرارة تصل إلى 42 درجة بهذه المناطق

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية المغربيةأنها تتوقع، بالنسبة لليوم الثلاثاء، طقسا حارا بالسهول الغربية للأطلس، وبسوس وبالجنوب وكذا الأقاليم الجنوبية، مع تكون سحب منخفضة خلال الليل والصباح مع تكون كتل ضبابية محلية.

ومن المنتظر تمركز سحب غير مستقرة مع زخات رعدية محليا قوية، واحتمال هبات قوية تحت الرعد وبرد بكل من الجنوب الشرقي للمملكة، وبمرتفعات الأطلسين الكبير والصغير، ومن المحتمل أن تهب جنوب المنطقة الشرقية. كما ستهم سحب كثيفة غير مستقرة نوعا ما داخل الأقاليم الجنوبية، مما سيعطي الفرصة لنزول قطرات مطرية أحيانا.عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من الشمال أو الغرب عموما فوق جميع جهات البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والمنطقة الشرقية، وما بين 25 و31 درجة بالسهول الغربية للأطلس وبسوس والسواحل الوسطى والجنوب الشرقي للبلاد وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و25 درجة بالمناطق الأخرى للبلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و42 درجة بالسهول الداخلية وسوس وداخل الشياظمة والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و39 درجة بداخل سايس وولماس والمنطقة الشرقية والسهول المحيطية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 26 و31 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية وبالقرب من السواحل.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجات إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل مابين الرباط وبوجدور.

loading...

شاهد أيضاً

واش بصاح رئيس هيئة المهندسين بالجنوب لا يزال يتخذ قرارات رغم انتهاء فترة رئاسته‎؟

مكتب اكادير  تتساءل العديد من الاطراف بأكادير وجهة الجنوب ككل عن مدى احقية وقانونية اتخاذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *