بعد محمد بوسعيد…زلزال سياسي ينتظر وزراء جدد بحزب العدالة والتنمية

صحيفة24

 

“الاخ يتيم والسي الداودي غادي يمشيو يرتاحو من صداع الحكومة”،خبر موثوق سربه وزير بحزب العدالة والتنمية في لقاء غير رسيمي،معلنا عن انتظار زلزال جديد سيضرب حكومة سعد العثماني في الاسبوع الثاني من شهر شتنبر القادم،مباشرة عقب الانتها ءمن العطلة الصيفية.

وأوردت مصادر إعلامية،أن الزالزل الجديد سيعصف بوزير الشغل والادماج المهني،محمد يتيم،ووزير الشؤون العامة والحكامة لحسن الداودي،وذلك بعد إعفاء وزير الاقتصاد والمالية السابق محمد بوسعيد،يوم الاحتفال بعيد العرش الاخير.

والقاسم المشترك بين الوزراء الثلاث إهانة الشعب المغربي،تمثلت في صف بوسعيد للمغاربة “بالمداويخ”،تعليقا على حرية الشعبي في اختاره مقاطعة ثلاث منتوجات مغربية ضمنها “منتوج سنترال”،وخروج لحسن الداودي في مسيرة إحتجاجة تصامنا مع الشركة المذكورة ضد الشعب المغربي،وأخيرا التصريح الصحفي لمحمد يتيم،الذي وصف نفسه بوزير ذو مكانا وليس “مواطن الزنقة”،إثر سؤاله عن رأيه في المقاطعة.

 

وأشار المصدر الاعلامي نقلا عن الوزير في حزب الصباح، أن الحكومة المغربية ستشهد تعديلا مشابها لنظيره في اكتوبر العام على وقع زلزال سياسي ضربها.
وأضاف المصدر ذاته أن العثماني يعيش وضعاً نفسياً جد صعب بعد الهزة التي ضربت حكومته بإعفاء وزير الاقتصاد والمالية قبل إعداد مشروع قانون المالية لسنة 2019، مشيراً أن رئيس الحكومة عقد عدة اجتماعات تشاورية مع الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية، في مقر الإقامة الحكومية، من أجل النظر في سبل التسريع بمشاريع الإصلاح التي تحدث عنها الملك في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة عيد العرش.
loading...

شاهد أيضاً

فضيحة رشوة تهز المستشفى العسكري بالرباط

صحيفة24/متابعة اهتز المستشفى العسكري بالرباط، نهاية الأسبوع الماضي على وقع ابتزاز وطلب رشوة وراءها جندي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *