fbpx

ذكرى 20 فبراير…اعتقالات واغماءات في صفوف الاساتذة المتعاقدين في مسيرة الرباط (فيديو)

صحيفة24/زكرياء الناسك 

تعرض الاساتذة المتعاقدون في مسيرة يوم الاربعاء 20 فبراير 2019،إلى اعتقالات وتعنيف جسدي، استخدمته القوات العمومية لفض مسيرة احتجاجية دعت إليها التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالرباط.

واستعملت السلطات العمومية جميع أنواع التعنيف والقمع في حق الاساتذة المتعاقدين الذين وصل بهم الوضع الى الاعتقالات والاغماءات بفعل تنفيذ القوات العمومية تعليمات الضرب العشوائي مستخدمين الهراوات،ما أدى إلى تعريض أصحاب الوزرة البيضاء إلى اصابات بليغة ونقلهم الى المستشفى لتلقي الاسعافات.

وأصر المحتجون على مواصلة النضال للدفاع عن المدرسة العمومة واسقاط نظام التعاقد للادماج في اسلاك الوظيفة العمومية، قصد تحقيق العدالة الاجتماعية.

وعاينت “صحيفة24” سيارات الامن تستخدم خراطيم المياه للاعتداء على الاساتذة المعاقدين في مسيرتهم السلمية،التي شارك فيها آلاف المحتجين من مربي أجيال الغذ قادمين من مناطق مختلفة من ربوع المملكة.

كما تعرض المنسق الجهوي للتنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، لجهة الدار البيضاء سطات، ربيع الكرعي ،إلى اعتداء همجي عجل بنقله الى المستشفى.

وفي سياق متصل، احتج عدد من الاساتذة المتعاقدون صباح اليوم أمام المديرية الاقليمية للعرائش،بحرق عقود تجديد التعاقد كأسلوب غير مسبوق للاحتجاج.

جدير بالذكر ان التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، دعت الى إضراب وطني مدته ثلاثه أيام، ابتداءا من يوم أمس الخميس ويستمر إلى يوم غذ الجمعة،مع المطالبة بتكثيف المشاركة في مسيرة اليوم بالرباط،والتي جابت عدد من الاماكن الرئيسية بالعاصمة الرباط،انتهاءا بمواصلة الاحتجاج أمام مقر البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق