شباب فاس يشكلون لجانا شعبية لمحاربة “الكريساج”

صحيفة24

على وقع إنشار الجيرمة بكشل مهول في مدينة فاسالمعروفة بكثرة الجرائم والاعتداءات بالاسلحة البيضاء على المواطنين،شكل أبناء المدينة لجانا تتكون من مجموعة شباب لمواجهة “الكريساج”،بعدما عجز الامن للحد من ظاهرة الجرام بشوارع العاصمة العلمية.

وتداول نشطاء مواقع الاجتماعي،صورا لمواطنين شباب يحملون سترات مكتوب عليها شعار”حملة شاملة لمحاربة الكريساج” ويحملون عصي من خشب للقيام “بشرع اليد “،فيما اظهرت صورا أخرى شباب يقومون بحملة تمشيطة ليلا في إحدى حدائق المدينة على شاكلة رجال الشرطة.

الخطوة الاولى من نوعها قد تخلق الفتنية بفعل “السيبة”في أحياء فاس،قد تؤدي باعتداءات إلى حد الموت على قطاع الطرق،بعدما عجز الامن عن الحد من ظاهرة الاجرام.

من جهة أخرى، اعتبر نشطاء آخرون أن هذا الأمر جاء نتيجة طبيعية لانتشار ظاهرة “الكريساج”، مما يستوجب مزيدا من التعبئة الأمنية لمكافحة الإجرام بشتى أنواعه و”الكريساج” على وجه الخصوص، مشيرين إلى أن انتشار الإجرام لا يبرر بتاتا تشكيل لجان من هذا النوع، لأن ذلك يدخل ضمن اختصاصات الجهات الأمنية المعنية والسلطات المحلية وكذا القضاء.

ودعا بعض النشطاء أيضا السلطات الأمنية المحلية بمدينة فاس بالتدخل العاجل لاحتواء هذه الظاهرة قبل أن تنتشر في المدن الأخرى.

loading...

شاهد أيضاً

ارتفاع ضحايا حادث ستراسبوغ والسلطات الفرنسية تحدد هوية الجاني

صحيفة24/وكالات أسفر هجوم إطلاق الرصاص في سوق الميلاد في ستراسبورغ الفرنسية عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 12 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *