أخبار عاجلة

سيدة لاخنوش…”سمحليا انا مانقولش لك وزير”

صحيفة24/زكرياء الناسك

أكدت سيدة تقيم في إسبانيا خلال حفل تواصلي لحزب التجمع الوطني للاحراربالعاصمة مدريد، حضره أمينه العام،عزيز أخنوش،على ضرورة الامن بالمغرب واحترام رجال الشرطة.

وعبرت المناضلة في حزب الحمامة عن رغبتها في تحقيق الامن وعدم الاعتداء على الامنيين،مشيرة أن جيلها وأقرانها كان يخوفهم رجل من قوات المساعدة”مخزني”،ووقتها كان الامن والامان في البلد.

وواجهت المتحدثة بلهجة الغيرة،عزيز اخنوش بالقول”أنا ملي كنت صغير كنت كنخاف من مخزني”مشددة في ذات الوقت على أمن المواطنين، وكونها تتخوف من التجول وسط شوارع المغرب بأمن وأمان،كما أنها لا تستطيع ارسال بناتها الى وطنهم الام بسبب انعدام الامن.

وتساءلت عن الاسباب ورار مشاداة المواطنين مع رجال الشرطة،بينما في عهد الحسن الثاني موظف امني برتبة مخزني كانت له هبة في تخويف المواطنين.

وفي قضية التحرش الجنسي أبزرت المناضلة انه لايقدم احد من المواطنين الاسبان على التحرش بها ليس لبشاعة ملامحها وإنما إحتراما للمرأة، عكس ما يقع في المغرب.

وقالت”علاش غادي ندير الصفارة،وندير البرما والكسكاس ومايحتمونيش في المغرب”.

وأوضحت المهاجرة المغربية، ان الصحة بإسبانيا تعيش وضعا جيد،مشيرة ان اوراق الاقامة بالجارة الاروبية تخول لحاملها الاستشفاء مجانا،حيث ذكرت كونها اجرت عملية قيصرية بنجاح دون مقابل مادي.

وحسب تقرير دولي صدر مؤخرا إحتلت اسبانيا الرتبة الاولى عالميا في ميدان الاستشفاء والتطبيب.

loading...

شاهد أيضاً

الرميد يشكك في مصداقية الانتخابات القادمة

صحيفة24 شكك مصطفى الرميد، وزيرة الدولة المكلف بحقوق الانسان في مصداقية الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *