أخبار عاجلة

اجتماع بعمالة الخميسات حول ملف الأساتذة المتعاقدين

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

دخلت، وزارة الداخلية على الخط، في ملف الأساتذة المتعاقدين، عن طريق الولاة والعمال، وعقدت اجتماعات ماراطونية يومه الأربعاء مع شركاء المنظومة التعليمية “لإنهاء أزمة المتعاقدين”.
و ترأس، عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح صبيحة يومه الأربعاء (13 مارس الجاري) أشغال لقاء تواصلي بمقر العمالة حضره رؤساء المصالح الأمنية و رئيس قسم الشؤون الداخلية و ممثلي السلطات المحلية و المدير الإقليمي للتعليم و ممثلي جمعيات أباء و أولياء التلاميذ بالإقليم و شركاء المنظومة التعليمية.
و شهد اللقاء التواصلي تقديم عرض حول وضعية الأساتذة أطر الأكاديمية و سياق و دواعي التوظيف بموجب عقود لإرساء الجهوية المتقدمة، و الإنعكاس الإيجابي للتوظيف بموجب عقود على التقليص من الأقسام المشتركة، و عرض و مناقشة اقتراحات الحكومة حول وضعية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.
و شكل الاجتماع محطة هامة من أجل التواصل الهادف و البناء لنزع فتيل الأزمة حفاظا على مصلحة التلميذ و ضمان حقه في التعليم في إطار مقاربة تشاركية.
ويخوض الأساتذة المتعاقدون، البالغ عددهم 55 ألف أستاذ، الذين جرى توظيفهم سنوات 2016 و2017 و2018، مسلسلاً متواصلاً من الاحتجاج والتصعيد ضدّ نظام التعاقد، ويرفضون توقيع ملحق العقد وكل ما له علاقة بالنظام الأساسي الخاص بموظفي الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ويطالبون في المقابل بإدماجهم الكلي في أسلاك الوظيفة العمومية.

loading...

شاهد أيضاً

جماعة الخميسات و رقمنة الإدارة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي انتهت، معاناة المواطنين مع التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *