أخبار عاجلة

فيديو/المتعاقدون يهددون أمزازي بسنة بيضاء ويرفضون التفاوض على تعديلات في التعاقد

صحيفة24/زكرياء الناسك

هددت التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وزارة التربية الوطنية بسنة بيضاء لا رجعة فيها إلى الاقسام إذا استمرت الجهة الوصية على قطاع التعليم تشبتها بنظام التعاقد.

وتشبثت التنسيقية بقرار الترسيم مع وزارة التربية الوطنية، معلنة عن رفضها القاطع التحاور مع الوزير الوصي على الوزارة،ولا بديلا  للتراجع عن مخططها غير الادماج أو البلوكاج.

وقال ربيع كرعي عضو التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد جهة الدار البيضاء سطات،”إن المقترحات التي اقترحتها وزارة التربية الوطنية لا تعنينا في شيء لاننا لم نكم طرفا فيها ولم نتوصل بأي شيء رسمي من الوزارة الوصية”.

وأضاف الكرع أن النقابات الخمس الاكثر تمثيلية للتعليم انسحبت من اجتماعها بالوزير سعيد امزازي،يوم 9 مارس 2019 الماضي،لان الحوار قاد إلى الباب المسدود في ملف التعاقد الذي تتشبت التنسيقية والنقابات بإسقاطه.

وشدد منسق جهة البيضاء السطات على رفض جميع المقترحات المحتلمة قائلا”نحن لا نفاوض عن اي شيء ولا نقبل بشيء إلا اسقاط التعاقد وادماجنا في الوظيفة العمومية”،مبرزا أن التنسيقية ماضية في نضالها الى حين اسقاطه.

وأوضح الكرعي على هامش ندوة صحفية عقدتها التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أن مقترح وزارة التربية الوطنية الجديد في توظيف الاساتذة الغرض منه ضرب مجانية التعليم.

loading...

شاهد أيضاً

الجيلالي الاخضر ينشر تدوينة مثيرة للجدل ويطالب ترسيمه مع الاكاديميات

صحيفة24/زكرياء الناسك بعد اتهامه بالدفاع عن نظام التعاقد كونه من المرسمين مع وزارة التربية الوطنية،ويستفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *