الثلاثاء , مايو 21 2019

الخميسات تخلد اليوم الوطني للمجتمع المدني

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

يُعتبر، اليوم الوطني للمجتمع الوطني محطة هامة للاحتفاء بجمعيات ومنظمات المجتمع المدني وإبراز جهودها وعطاءاتها وإنجازاتها في مختلف المجالات كإنتاج الثروة، وتنمية التراث المادي واللامادي، والمساهمة في التنمية الشاملة والمستدامة للمملكة.
و يُشكل، اليوم الوطني للمجتمع المدني محطة سنوية هامة لإبراز الوظائف الوطنية المتميزة والخدمات الجليلة التي تقدمها مختلف فعاليات المجتمع المدني لخدمة قضايا الشأن العام، ومناسبة متميزة للوقوف على الجهود التأسيسية للقواعد القانونية للديمقراطية التشاركية، واستثمار وتفعيل مقترحات وأفكار الفاعلين الجمعويين، في انفتاح مثمر على الممارسات الفضلى في التجربة الإنسانية. 
وتخليدا لهذا اليوم نظمت النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بالخميسات العديد من الأنشطة الفكرية و الثقافية و التربوية بالمؤسسات التعليمية و الإجتماعية و التي عرفت حضورا مكثفا و وازنا لمختلف الفعاليات الجمعوية و المصالح الخارجية.
و احتضنت، في هذا السياق ثانوية موسى ابن نصير بالخميسات يومه الأربعاء 13 مارس الجاري نشاطا فنيا ثقافيا بتنسيق مع المنتدى النسائي للتنمية و التضامن و جمعية المنار للتربية و الثقافة و ذلك مساهمة في التعريف بجهودها واحتفاء برواد ورموز المبادرة المدنية والتجارب والمشاريع الجمعوية المتميزة، من أجل تعزيز ثقافة التعاون والتضامن والتطوع والتنافس، خدمةً للمنفعة العامة.
و تضمن، الحفل فقرات متنوعة استحسنها الحاضرون وتوجت بتكريم مجموعة من الفعاليات والكفاءات النسائية نظير رشيدة دوقني مديرة مؤسسة موسى بن نصير، والمديرة الاقليمية للتعاون الوطني نادية الذهبي، واستاذة اللغة الفرنسية بوجة رشيدة مما ترك انطباعا إيجابيا لدى الشخصيات التي حضيت بالتكريم.
جدير بالذكر أن مقر المنتدى النسائي للتنمية و التضامن احتضن أشغال لقاء تواصلي مع مجموعة من فعاليات جمعوية وممثلي النسيج الجمعوي بالخميسات، حيث تم تدارس واقع وآفاق العمل الجمعوي والتطوعي بالمنطقة، ومستجدات قطاع التعليم الأولي الذي عرف اهتماما خاصا من طرف وزارة التربية الوطنية إتر النداء الملكي السامي الذي أوصى بايلاء العناية والأولوية اللازمة لاقسام التعليم الاولي بالمجالين الحضري والقروي في أفق تكوين ناشئة قادرة على التفوق الدراسي.

loading...

شاهد أيضاً

الخميسات: أنشطة متنوعة تخليداً للذكرى 14 على إنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي انطلقت، بمدينة الخميسات يومه الأحد التاسع عشر من ماي الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *