الإثنين , مايو 20 2019

المجلس الاقليمي يعترف بدعمه جمعية نسائية تدعو إلى المثلية

صحيفة24/ياسر الحضري

اتهم المجلس الاقليمي لشفشاون محمد السفياني رئيس المجلس الجماعي للمدينة الكذب والتضليل وترويج المغالطات، غداة تبرئة مجلسه من فضيحة هزت ساكنة شفشاون، أقدمت عليها جمعية نسائية من فاس، حين قامت بتلوين جدران مولاي علي بن راشد بألوان يستعملها المثليين.

وأعلن المجلس الاقليمي في بيان توضيحي توصل موقعنا بنسخة منه،ان السفياني بصفته رئيسا للجماعة حضر افتتاح الملتقى الوطني للنساء المبدعات تخليدا لليوم العالمي للمرأة،مبرزا انه شارك في الوفد الرسمي وتسلم بالمناسبة لوحة فنية من الجمعية المعنية تسجد صورة له.كما قام بزيارة معرض الفن التشكيلي وأبدى اعجابه وتنويهه بالاعمال الفنية المشاركة.

وكان رئيس المجلس الجماعي،محمد السفياني،قد أعلن في السابق عن جهله بتواجد الجمعية النسائية التي خلقت الجدل بألونها المثيرة للجدل على جدار الولي الصالح مؤسس شفشاون،وقدف الكرة في مرمى عمالة ومجلس الاقليم،مدعيا أنهما قاما بالتنسيق مع الجمعية دون علم المجلس الجماعي.

واعتبر البيان الموقع بخاتم عبد الرحيم بوعزة،رئيس المجلس الاقليمي،كلام السفياني تهجما على المجلس الاقليمي وخرفا سافرا لدستور 2011.

ولم يخفي المجلس الاقليمي رعايته ودعمه لهذا الملتقى النسائي الوطني،مضيفا أن الدعم يندرج ضمن الاختصاصات المخولة له بموجب القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والاقاليم.

إلى ذلك،انقسمت أراء ساكنة شفشاون بين مستائين من الالوان المتناسقة للجمعية النسائية،واعبترتها مسيئة للاخلاق  تمثل شعار المثليين،بينما رحب بها آخرون وأبدو اعجابهم بإدراجها في صنف الاعمال الفنية والابداع.

loading...

شاهد أيضاً

عين مطبول بطيط مليل تستغيث

صحيفة24 تفاجأت ساكنة دوار لحنانشة والمناطق المجاورة لها بتطيط مليل،دائرة سيدي حجاج واد حصار،اقليم مديونة،بعلميات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *