السجن لأب احتج على وفاة ابنته بسبب الإهمال في مستشفى الجديدة !

صحيفة24/متابعة

أصدرت المحكمة الإبتدائية بمدينة الجديدة يومه الخميس حكماً بـ4 أشهر سجناً نافذاً في حق والد فتاة توفيت يوم السبت الماضي داخل قسم الإنعاش بمستشفى الجديدة.

و تابعت النيابة العامة زوج أم الفتاة بتهم إهانة و الإعتداء على حارس أمن خاص بالمستشفى و منظفة و ممرضة وهو ما ينفيه المتهم جملةً و تفصيلاً .

فرع الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالجديدة الشابة المتوفية البالغة من العمر 17 سنة فارقت الحياة في المستشفى الاقليمي بالجديدة محمد الخامس بعد أسبوع من تواجدها بالمستشفى بسبب عدم تلقيها لأي رعاية صحية حسب ما صرح به أفراد أسرتها الذي يؤكد تعرض عائلته لمساومات والضغط عليهم من أجل دفع اتاوات فقط لرؤية المريضة.

و قال بلاغ الرابطة أن ” هذا الوضع أدى إلى احتقان لدى العائلة خصوصا بعد أن قامت إحدى المنظفات بصفع زوج أم الهالكة السيد (ل-ع) والاعتداء عليه جسديا وتقديمه لدى وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالجددة الذي قرر متابعته في حالة”.

و التمس المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الانسان “من القضاء المغربي للعمل على أنصاف عائلة الهالكة الذين يعيشون حالة نفسية صعبة نتيجة وفاة ابنتهم في ظروف غامضة واعتقال رب الأسرة نتيجة شكاية كيدية للتغطية على تعريضه للإهانة والإعتداء من طرف عاملة النظافة التي لا يحق لها التواصل مع المرضى وعائلتهم حيث اصبحت عاملات النظافة وحراس الامن الخاص يتحكمون في تسيير المستشفى”.

كما طالب “بفتح تحقيق حول اسباب وملابسات الوفاة وترتيب الجزاء على امتسببين في وفاة الشابة بعد 3 أيام دون أي علاج” و دعا ” كافة الجمعيات الحقوقية والنقابية والمهتمين بالجديدة إلى تشكيل جبهة محلية من أجل العمل على قطاع صحة عمومي جيد وفضح العديد من الممارسات الإجرامية المرتبطة بالطب العمومي والخاص من تفشي الرشوة والمحسوبية والتردي وغياب روح المسؤولية مع الإفلات من العقاب بخصوص الجرائم المرتبطة بممارسة مهنة الطب”.

loading...

شاهد أيضاً

خطير…عمال النظافة يعثور على رأس حمار بالمحمدية

صحيفة24 عاش سكان مدينة المحمدية تحديدا بمنطقة بني خلف،استنفارا غير مسبوق بعد العثور على رأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *