الأربعاء , مايو 22 2019

أكادير: هذه هي حقيقة سرقة رمال شاطئ امسوان امام الملأ‎

صحيفة24/مكتب أكادير
بعد الصور التي تم تداولها بخصوص نهب وسرقة رمال شاطئ إمسوان بمدينة أكادير، خرجت الوكالة الوطنية للموانئ لتنفي الأخبار التي تداولتها بعض المواقع الإلكترونية، كاشفة أن الأمر يتعلق بأشغال جرف الرمال المتراكمة في هذا الميناء .
 
وذكر بلاغ للوكالة أن «أشغال جرف الموانئ تدخل ضمن المهام المسندة للوكالة الوطنية للموانئ طبقا لمقتضيات القانون 15_02 الخاص بالموانئ، وتخص أشغال جرف الموانئ التي تنظم بصفة دورية، وذلك بهدف الحفاظ على مستوى أعماق الأحواض المائية والأرصفة الخاصة بكل ميناء، مما يمكن من ضمان سلامة الملاحة داخل كل ميناء، وتحسين ظروف استغلال البواخر وسلامتها».
 
وأضاف المصدر ذاته، أن المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بميناء أكادير، «وضعت برنامج عمل يرمي إلى تحسين ظروف استغلال ميناء إمسوان، وضمان سلامة الملاحة والمهنيين»، مضيفة أن برنامج العمل، يتضمن «عملية جرف الرمال المتراكمة التي أصبحت تشكل عائقا أمام ممارسة نشاط الصيد في ظروف تضمن سلامة الملاحة والبحارة، كما تهدد سلامة الصيادين عند ولوج قواربهم إلى بوابة الميناء».
 
وأردف المصدر ذاته، أن «الرمال المُجرفة تطرح في البحر في مكان يقع على بعد كيلومترات شمال ميناء إمسوان تفاديا للنهب والسرقة، حيث تم تحديد هذا المكان مسبقا بتنسيق مع السلطات المحلية ومصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء».
loading...

شاهد أيضاً

الإحتجاجات تعود إلى شوارع الخميسات في رمضان

صحيفة 24 / ياسين الحاجي نظّم، عدد من سكان تجزئة أوسكار بمدينة الخميسات، يومه الإثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *