الأربعاء , مايو 22 2019

يهود يجمعون التبرعات ويغلقون أبواب المعابد تضامنا مع قتلى ضحايا مجزرة نيوزيلاندا

صحيفة24

“إلى أبناء عمومتنا المسلمين: أبناء عمومتكم اليهود في مساندتكم” – يهود بجمعون تبرعات من أجل أسر ضحايا هجوم نيوزيلندا الإرهابي ويصلون من أجل ضحايا المجزرة

أقامت كنس يهودية صلوات من أجل المسلمين الذين قضوا في الهجوم الدامي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا. في كنيس “بيت إسرائيل” في إسطنبول على سبيل المثال حيث تم جمع التبرعات من أجل أسر ضحايا الهجوم الإرهابي وأكد القائمون على جمعها بأنهم سيوصلونها في أقرب وقت،بحسب ما ماجاء في بيان نشرته وزارة الخارجية الاسرائلية على حسابها الرسمي بالفايسبوك.

و قررت الجالية اليهودية بنويزلاندا يضيف البيان إغلاق معابدها في يوم  أمس السبت، لأول مرة في تاريخها، تضامناً مع المهاجرين  المسلمين في البلاد.


و أعرب مركز جرائم النازية في نيوزيلاندا عن تضامنه مع أبناء الجالية المسلمة في البلاد عقب الهجوم الارهابي الحاصل خلال صلاة الجمعة من الاسبوع الجاري.

وقال المركز في الوثيقة أنه يدعم أبناء الجالية في هذا الوقت الدقيق.


وفي نيويورك نظم اليهود مسيرة حاشدة دعما وتضامنا مع المسلمين في أعقاب الهجوم الإرهابي. وقال المشاركون: “إلى أبناء عمومتنا المسلمين: أبناء عمومتكم اليهود في مساندتكم”.

و من جهته بعث يتسحاق هرتسوج رئيس الوكالة اليهودية بتعازية الحارة الى عائلات ضحايا الفاجعة، مشيرا إلى إغلاق المعابد اليهودية لأبوابها تضامنا مع ضحايا هذا الحادث الاليم. وأعرب هرتسوج عن تضامنه وتعازيه لأسر هؤلاء الضحايا. 

وأصدر الرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين، بيانًا أدان خلاله، الهجوم الإرهابي على المسجدين وقال إن “قتل المؤمنين خلال الصلاة، وفي أقدس مكان لهم، هو عمل بغيض ومهين، بالنسبة لأبناء جميع الأديان، ويعتبر تجاوزا لكل الخطوط الحمر”.

 

loading...

شاهد أيضاً

فيديو/هولندا تشيد مقبرة إسلامية تتسع لدفن أكبر عدد من المسلمين

صحيفة24 أنشأت شركة BIBIN مقابر إسلامية خاصة للدفن الأبدي للجالية الإسلامية المقيمة بهولندا .  وسمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *