الأحد , يوليو 21 2019

وزارة أمزازي تتهم جهات بتحريض المتعاقدين على عدم الالتحاق بالاقسام وتتوعد بمتابعة المتورطين

صحيفة24/زكرياء الناسك

 اعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن استخدام المسطرة القانوينة ضد جهات لم تسميها،تتهمها بالضغط على الاساتذة أطر الاكاديميات، وثنيهم عن الالتحاق بالاقسام لمواصلة عملهم في تدريس التلاميذ.

وذكر بلاغ صادر عن الوزارة الوصية،انه في الوقت الذي أوفت فيه الحكومة بالتزاماتها تجاه الاساتذة أطر الاكاديميات الجهوية للتربية والتكوين من خلال إدخال تعديلات على النظام الاساسي الخاص بهذه الاطر،فهناك جهات تحاول الضغط على المتعاقدين لصرفهم عن الاقسام وتأدية واجبهم.

واكدت وزارة، سعيد امزازي،على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية والادارية الضرورية في حق اي شخص تورط في عرقلة السير العادي للدراسة،مضيفة أن ستعمل على توفير الحماية الازمة لجميع الاساتذة داخل المؤسسات التعليمية وفي محيطها من السماح لهم بتأدية واجبهم المهني في أحسن الظروف.

جدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أعلنت عن تمديد خطتها النضالية لمدة أسبوع إضافي قابل للتجديد،مصحوبة بمسيرات احتجاجية ووقفات بالشموع، إلى جانب المبيت أمام مقر البرلمان،وذلك على تجاهل الحكومة مطلب اسقاط التعاقد.

loading...

شاهد أيضاً

انفصاليون يحدثون فوضى بالعيون تزامنا مع فوز الجزائر بكأس إفريقيا

صحيفة24/زكرياء الناسك تحولت مدينة العيون ليلة أمس الجمعة، إلى مسرح للفوضى والشغب، أحدثها أشخاص محسبون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *