السبت , يوليو 20 2019

جماعة الخميسات و رقمنة الإدارة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

انتهت، معاناة المواطنين مع التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية بمقر ولادتهم، و ذلك بعد إطلاق مشروع رقمنة الإدارة المغربية الذي شرع في استخدامه، و كان من نتائجه إعطاء الإنطلاقة الرسمية لتعميم الشباك الإلكتروني لطلب الوثائق الإدارية و من ضمنها الحالة المدنية على مستوى الجماعات الترابية التابعة للأقاليم و العمالات بالمغرب.
و شرعت، جماعة الخميسات العمل بهذا النظام مع مطلع السنة الجديدة (الثاني من يناير 2019) حيث كانت جماعة الخميسات بملحقتها الخمسة السباقة لهذا النظام الرقمي على الصعيد الإقليمي إلى جانب مدن الرباط سلا القنيطرة على مستوى الجهة.
و عاينت “صحيفة 24” طريقة و مراحل لاشتغال بنظام رقمنة الإدارة على مستوى الملحقة الإدارية الثانية بمدينة الخميسات و التي تم تجهيزها بالوسائل اللوجستيكية و المالية الكافية و الموارد البشرية المؤهلة و بالحواسيب و الطابعات و الماسحات و التجهيزات الضرورية في إطار رقمنة الإدارة المغربية على غرار باقي الملحقات بالمدينة لطلب الوثائق الإدارية في وقت قياسي.
و يهدف هذا النظام الرقمي الحديث إلى قضاء حاجيات المرتفقين و تقريب الإدارة للمواطنين و تمكينهم من إتمام الإجراءات الإدارية دون تكبد عناء التنقل بعيدا عن مقر سكناهم الشيء الذي يترتب عنه ضياع للوقت و تكبد مصاريف مكلفة تقع على كاهل المواطن.

loading...

شاهد أيضاً

انطلاق “مهرجان تيفلت” على إيقاع التميز

صحيفة 24 / ياسين الحاجي حجّ، المئات من جمهور مدينة تيفلت و نواحيها نساء و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *