الأحد , يوليو 21 2019

التلميذ عمر بونعناع من مديرية التعليم بمراكش يحجز مقعدا لزيارة محطة الفضاء الأمريكية ” NASA”

الصحيفة24/محمد تكناوي

أعلن يوم أمس عن لائحة التلاميذ المغاربة الفائزين بمسابقة النسخة الرابعة من ” سباق نحو الفضاء” RACE TO SPACE المنظمة من طرف جمعية المغرب العلمي وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

فبعد أشهر عديدة من المنافسات والتي عرفت مشاركة أزيد من 686 تلميذ يتابعون دراستهم بسلك التعليم الثانوي التاهيلي من مختلف جهات المغرب، جرت المقابلات الشفوية مع التلاميذ المتأهلين للمراحل النهائية يوم الاثنين 08 ابريل بحضور ممثلين عن جمعية المغرب العلمي وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط.

وقد أسفرت النتائج عن فوز 12 تلميذة وتلميذ ، وكما كان منتظرا تمكن التلميذ عمر بونعناع من المديرية الإقليمية لمراكش التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي من حجز مكانه ضمن المتوجين وهو للإشارة يتابع دراسته بثانوية سيدي عبد الرحمان التأهيلية جدع مشترك علمي دولي وهو يعد من بين أصغر المشاركين ” 15 سنة ” والوحيد المتأهل عن مستوى الجدع المشترك بالتعليم العمومي.

وكما هو معلوم فهذه المسابقة تفتح في وجه التلاميذ المغاربة مواليد ما بين سنة 1999 وسنة 2002 والحاصلين على معدل لا يقل عن 20/14 إضافة إلى نقط جيدة في الرياضيات والعلوم والفيزياء وإلمام وتمكن من اللغة الانجليزية.

وسباق الفضاء هو تذكرة لاستكشاف الكون ورحلة مدفوعة التكاليف لقضاء أسبوع في مخيم الفضاء التابع للإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء NASA بتأطير من طرف باحثين وأساتذة مختصين ورواد للفضاء إضافة إلى رحلة ثقافية للعاصمة الأمريكية واشنطن.

loading...

شاهد أيضاً

وفاء كلب منقطع النظير ظل ينتظر صاحبه مدة عامين في مكان اختفائه

صحيفة24 أذهل وفاء منقطع النظير من كلب لصاحبه المتوفَّى طوال نحو عامين سكان مدينة نافباكتوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *