الأحد , يوليو 21 2019

زلزال أمني يطيح بمسؤولين كبار في الامن

صحيفة24

تسببت خروقات بملفات المشتكين بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن الرباط، بداية الأسبوع الجاري، في زلزال أمني، أطاح بخمسة مسؤولين ضمنهم عميدان وثلاثة ضباط، بعد اكتشافها من قبل لجنة تفتيش.

وأصدرت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا بتنقيل رئيس فرقة حضرية للشرطة القضائية بمنطقة المنصور إلى المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات، بدون مهمة، وأحالت ثلاثة ضباط من معاونيه على المديرية العامة للأمن للتحقيق معهم إداريا، وستتخذ في حقهم قرارات إدارية فور الانتهاء من البحث تورد “الصباح”.

وعلى صعيد المصلحة الولائية للشرطة القضائية أمرت المديرية العامة للأمن الوطني بتنقيل عميد ممتاز، كان يشغل في وقت سابق رئيسا لفرقة محاربة الجريمة المعلوماتية، وبعدها أسند إليهم قسم إداري آخر، وأحيل بدوره على المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات بدون مهمة.

وعجل بث شرطي سابق بسلا لفيديو موجه إلى المدير العام للأمن، يطلب فيه البت في شكاياته حول مشاكله مع رؤسائه في العمل، بتنقيل العميد المعلوماتي، بعدما فشل في العثور على أصل الملف الذي طلبته المديرية العامة للأمن الوطني، وهو ما دفع المديرية إلى فتح تحقيق.

وبالنسبة إلى عميد الفرقة الحضرية لمنطقة أمن المنصور، اظهر بحث لجنة تفتيش تراكم العديد من الشكايات داخل الفرقة التي يشرف عليها، وهو ما عرض مصالح مشتكين للضياع مؤقتا، ما عجل باتخاذ قرار التنقيل في حقه، وأحالت الضباط الذين يشرف عليهم على البحث الإداري لترتيب العقوبات في حقهم، في حالة اقتناع المفتشين بوجود شبهات تورطهم في الأخطاء المهنية التي ارتكبت خلال أبحاثهم في الموضوع.

loading...

شاهد أيضاً

مسلح ملتح يهاجم جماعة من المصلين بشتوكة آيت باها

صحيفة24/زكرياء الناسك هاجم مسلح مجموعة من المصلين عقب الانتهاء من صلاة الجمعة يوم أمس،بمسجد دوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *