الأحد , يوليو 21 2019

رشيد المرابطي وراغنا ديباتس يفوزان بماراطون الرمال

صحيفة 24 /

توج العداء المغربي رشيد المرابطي بطلا للنسخة الرابعة والثلاثين من ماراطون الرمال في نهاية المرحلة الخامسة والأخيرة من المنافسات أمس الجمعة، ليثبت أنه سيد بلا منازع لهذا النوع من السباقات، في حين فازت الهولندية راغنا ديباتس باللقب على مستوى الإناث في مشاركتها الأولى بماراطون الرمال.

وفاز رشيد المرابطي بماراطون الرمال لسابع مرة في مشواره الرياضي والمرة السادسة على التوالي. وقطع البطل المغربي المرحلة الخامسة والأخيرة، والتي ربطت بين ريش مبيريكة وجبل زيرك على مسافة  42.2 كيلومتر ، في ظرف 3 ساعات و7 دقائق و53 ثانية.

وأنهى رشيد المرابطي المراحل الخمس للماراطون والبالغة مسافتها الإجمالية 220 كيلومترا في توقيت 18 ساعة و31 دقيقة و24 ثانية، متقدما بفارق 8 دقائق و24 ثانية على شقيقه محمد المرابطي، الذي حل في الصف الثاني، وبفارق 49 دقيقة و56 ثانية، عن صاحب الصف الثالث عبد العزيز بغازة.

وعبر رشيد المرابطي عن سعادته بالاحتفاظ بلقبه كبطل لماراطون الرمال للمرة السابعة، وقال بهذا الخصوص: “لقد كانت المنافسة صعبة للغاية بالنظر إلى الحرارة التي كانت مرتفعة، والمستوى العالي للمشاركين وطبيعة مسار الماراطون. ما حققته جاء نتيجة للتدريب المكثف والعمل الجاد طويل الأمد”، كما أعرب رشيد عن اعتزازه برؤية شقيقه الأصغر محمد المرابطي ينهي الدورة في المركز الثالث. واحتل محمد المربطي المركز الثالث في ترتيب المرحلة الخامسة بزمن 3 ساعات و 10 دقائق و 36 ثانية ، خلف مواطنه حمو أو محمد مدوجي الذي قطع على مسافة 42.2 كيلومتر في 3 ساعات و8 دقائق و45 ثانية.

ولدى الإناث فازت الهولندية راغنا ديباتس، التي تشارك لأول مرة في ماراطون الرمال بلقب النسخة 34 من المسابقة، بعدما فازت بالمرحلة الخامسة التي أنهتها في توقيت 3 ساعات و 47 دقيقة و25 ثانية، في حين عاد الصف الثاني في دورة هذه السنة للمغربية عزيزة راجي التي قطعت المرحلة الخامسة في توقيت 4 ساعات و23 دقيقة و 8 ثواني، تليها في الصف الثالث الإنجليزية جيما جيم، التي قطعت المرحلة الخامسة في ظرف 4 ساعات و34 دقيقة و59 ثانية.

ويضرب ماراطون الرمال، المنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، وتتواصل فعالياته إلى غاية 15 أبريل الجاري، والذي يشارك فيه أكثر من 800 عداء من 51 بلدا، ضمنهم نجوم عالميون في سباق تريل (سباق الطبيعة)، موعدا سنويا لمحبي سباق تريل ورياضات المغامرات، مع هدف يتمثل في قطع مسافة تقارب 220 كلم مشيا على الأقدام، في قلب المناظر الخلابة لصحراء جنوب المغرب، وبالتغلب على الرمال والرياح والحرارة، والتكيف مع الظروف القاسية التي تفرضها فلسفة هذه المنافسة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. 

loading...

شاهد أيضاً

رسميا…الكاف تقدم على تغيير نظام نهائي العصبة و كأس الاتحاد

صحيفة24/عبدالرحيم الكاعي قررت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم تغيير نظام نهائي مسابقتي عصبة الأبطال و كأس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *