الأربعاء , أبريل 24 2019

مسؤول مقرب من وزير التربية الوطنية يتهم أساتذة التعاقد “ببيع الماتش”

صحيفة24/زكرياء الناسك

اتهم الجلالي الاخضر المقرب من وزير التربية الوطنية،سعيد امزازي،في تدوينة على “الفايسبوك” أساتذة التعاقد بيعين الماتش.

ورد  رئيس مصلحة الموارد البشرية بمديرية مديونة ضواحي الدار البيضاء،على تعليق مستفز لاستاذة متعاقدة،هاجر أزكاغ،”ماغاديش نكون بعتها كيف باعوها بعض أبطالكم الكارطونيين مازال خصكم تعلموا النضال الشريفة”

ووردت عدد من الاعجابات الاساتذة المتعاقدين المشيدة بتعليق صاحب التدوينة،معتبرين أن تدوينة الجيلالي الاخضر كشفت نية الوزارة في تشبتها بنظام التوظيف الجهوي الذي خلف سياسة التعاقد.

واعتبر عدد من الاساتذة تخوينهم من طرف الجيلالي الاخضر بالامر الخطير،مؤكدين على ضرور تحمل الوزارة الوصية مسؤوليتها في كل مايصدر على لسان الاخضر من خرجات على مواقع التواصل الاجتماعي مستفزة محسوبة على الوزارة.

وأكدت صاحبة التدوينة في اتصال هاتفي، ان تديونتها لم  تكن فعلا مقصود بقدر ما اعتبرتها ردة فعل للدفاع عن  حقم النضال بعد اتهامهم الخبانة،موضحة أم تدونتها كانت جمعت صف التنسيقية ووحدت صفوفها بالاضافة كونها تقلت رسائل الاعجاب على تدوينتها التي كشفت نية الوزارة في خطط الادماج.

وأشارت الاستاذة المتعاقدة ان ردت فعلها ستفدفع باساتذة التعاقد إلى تمديد الاضراب في الايام القادمة،بعد وصف رجوهم إلى الاقسام بالخيانة.

وأكدت على أن الجيلالي الاخضر قام بمسح التدوينة مباشرة بعد انتشار التعاليق بعد انتشار التعاليق التي هاجمت وصفه للمتعادقين بايعين “الماتش”.

 

 

 

loading...

شاهد أيضاً

يوم المغرب 2020… الشبكة المغربية الأمريكية تدرس لائحة مدن مرشحة كـ”ضيف شرف”

متابعة/صحيفة24 وضعت الشبكة المغربية الأمريكية مجموعة من المدن، في لائحة المرشحين للنسخة الثانية ليوم المغرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *