الأربعاء , أبريل 24 2019

انعقاد المنتدى العالمي الأول للتصوف بشفشاون بين 18 و 21 أبريل الجاري

صحيفة24

ينظم المجلس العلمي المحلي لشفشاون، بتنسيق مع عمالة الإقليم، المنتدى العالمي الأول للتصوف تحت شعار “المناهج الصوفية ودورها الإحيائي في عالم اليوم”، وذلك في الفترة من 18 إلى 21 أبريل الجاري.
وأبرز بلاغ للجهات المنظمة أن هذا المنتدى العالمي، الذي تحتضنه مدينة شفشاون المتميزة بتاريخها الحضاري وبعدها الإنساني والروحي، يسعى إلى ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية السمحة في المجتمع، بالإضافة إلى إبراز مميزات التصوف المغربي وأهميته في التربية السلوكية للشباب وربطهم بالمواطنة والثوابت الدينية والوطنية.
ويشارك في فعاليات المنتدى ثلة من كبار الباحثين والمفكرين والمشايخ وزعماء الطرق الصوفية من المغرب والسعودية والكويت واليمن وسوريا ومصر وتركيا والسنغال ونيجريا وإسبانيا وانجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.
كما سيعرف برنامج المنتدى تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة في مواضيع ذات صلة بالتصوف ومناهج تكوين الفرد وتهذيب الأخلاق والأذواق وتقويمها بالفضائل عند الصوفية، بالإضافة إلى معالجة ظواهر الانحراف وتثبيت قواعد الأمن الروحي والاجتماعي.
وسيتم إحياء ليال للذكر والمديح مع زيارة بعض الزوايا والأضرحة لكبار أقطاب الصوفية بالإقليم والمناطق المجاورة، من قبيل ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش (جماعة تزروت بالعرائش) ومسجد طارق بن زياد (مركز الشرافات) وكذا تنظيم أمسيات دينية صوفية.

loading...

شاهد أيضاً

هبة ملكية بتطوان لفائدة الزاوية الحراقية

صحيفة24 أشرفت لجنة ملكية برئاسة محمد سعد الدين السميج، أمس الأحد بتطوان، على تسليم هبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *