الخميس , يوليو 18 2019

صادم…أطفال و مراهقون يخاطرون بأرواحهم في محاولة للهجرة السرية انطلاقا من شفشاون+فيديو

صحيفة24/ياسر الحضري

حالة من الصدمة و الدهشة تنتاب الرأي العام بمدينة شفشاون بعد تداول فيديو لأطفال و مراهقين لم يبلغوا سن الرشد و هم يحاولون التسلل لحافلة لنقل السياح متوجهة صوب اسبانيا.

الفيديو يتضمن محاولات لأطفال و مراهقين وهو يحاولون التسلل لحافلة لنقل السياح بشتى السبل فمنهم من اختار الاختباء في أسفلها و منهم من توجه لمكان تواجد المحرك في محاولة لايجاد مخبأ مريح يضمن له المرور للضفة الأخرى.

ما حز في المشهد هو أنه و على الرغم من خطورته إلا أن لا أحد ممن حظروا الواقعة بادر و منع “الحراكة الصغار” أو حتى قام بإبلاغ المصالح الأمنية ، قبل أن يتدخل بعض ركاب الحافلة الاسبان و حاولوا ثنيهم على فعلتهم ليقينهم بخطورة الموقف.

هذا و لازالت المصالح الأمنية لم تبدي أي تدخل صارم في مثل هكذا أمور خصوصا و أن بعض المصادر أكدت أنها ليست المرة الأولى التي تشهد المنطقة فيها مثل هذه الأفعال ،كما أنها أصبحت ملجأ لكل راغب في الهجرة السرية خلال الآونة الأخيرة.

جدير بالذكر أن الاقصاء الاجتماعي و الهشاشة التي تعيشها نسبة كبيرة من الأسر ببعض مدن شمال المملكة تساهم منذ سنوات في تنامي ظاهرة الهجرة الغير الشرعية للقاصرين و هو المعطى الذي من شأنه أن يشكل قنبلة موقوتة خصوصا و إن علمنا أن المسؤولين لم يبادروا لايجاد حلول فعلية عوض السياسات الزجرية.  

loading...

شاهد أيضاً

تطوارت جديدة في قضية النادي الذي أحرق نفسه بمراكش

صحيفة24/زكرياء الناسك لفظ النادل الذي أضرم النار في جسده يوم أمس الاثنين أنفاسه الاخيرة داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *