الخميس , يوليو 18 2019

الملك محمد السادس في زيارة رسيمة لتسوية العلاقات المتوثرة بين المغرب وبعض دول الخليج

صحيفة24

سيقوم الملك محمد السادس بزيارة رسيمة إلى بعض دول الخليج،الاسبوع المقبل،ضمنها السعودية بعد مدة من الزمن توثرت خلالها  العلاقات بين المغرب والسعودية ودولة الامارات،في محاولة لتسوية الاوضاع الديلوماسية بين المغرب وبعض دول الخليج.

وقد سبقت هذه الزيارة جولة قام بها وزير الخارجية ناصر بوريطة، شملت عددا من دول الخليج للتحضير إلى الزيارة الملكية، حيث من المنتظر أن يحل الملك محمد السادس في كل من الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين وعمان، لكنه لن يزور الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الزيارة في وقت برزت فيه بوادر أزمة مغربية خليجية كانت أبرز معالمها انسحاب المغرب من تحالف السعودية في اليمين، ووقوف السعودية ضد ترشح المغرب لاحتضان كأس العالم، وتقارب بين الرباط والدوحة، أعقبه استدعاء الرباط لسفيريها في كل من الرياض وأبو ظبي للتشاور دون الإفصاح عن الأسباب.

ويقول المراقبون إن الرباط التي أعلنت على لسان وزير خارجيتها رفضها وصاية دبلوماسية من طرف دول الخليج، تحاول القيام بدور الوساطة لإنهاء الحرب في اليمن، وتصفية الأزمة بين الدوحة ودول الخليج، وبالأساس تهدئة التوتر الجديد في الملف الليبي والعودة للمسار السياسي الذي توجته محادثات واتفاق الصخيرات المغربية سنة 2016.

loading...

شاهد أيضاً

قيادي بحزب الاتحاد الاشتراكي يفجر قضية اختلاس نصف مليار

صحيفة24 يعيش حزب الاتحاد الاشتراكي حالة من الاحتقان في الايام القليلة الاخير،على إثر إختفاء مبلغ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *