الخميس , يوليو 18 2019

جامعة محمد الخامس تنظم ندوة دولية تحت شعار: ” حقوق المرأة والطفل : ما هي الرهانات والتحديات التي تواجه أنظمة الصحة ؟ مقارنة بين المغرب العربي وأوروبا

متابعة/صحيفة24

تنظم كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي، ومختبر الدراسات والبحوث القانونية والسياسية بجامعة محمد الخامس بالرباط، ندوة دولية تحت شعار : ” حقوق المرأة والطفل : ما هي الرهانات والتحديات التي تواجه أنظمة الصحة ؟ مقارنة بين المغرب العربي وأوروبا ”  وذلك في الفترة الممتدة مابين 24 و26 أبريل 2019.

ستعقد الجلسة الافتتاحية لهذه الندوة، يوم الأربعاء 24 أبريل 2019، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية السويسي، الكائنة بمدينة العرفان الرباط، وذلك بحضور خبراء وباحثين وأكاديميين وعدة شخصيات وطنية ودولية مهمة.

خلال هذا الحدث، سيتم التطرق لعدة محاور من بينها : ولوج النساء المستضعفات إلى الرعاية؛ التمييز المبني على نوعية الجنس وتكافؤ الفرص؛ أثر التنمية الاجتماعية والإقليمية على الصحة في المغرب : انخراط الدولة والجمعيات؛ الإعلام في خدمة حقوق المرأة؟ ولوج الأطفال الضعفاء إلى الرعاية.

هذا الحدث هو بمثابة ثمرة تعاون مع جامعة جنيف – سويسرا من خلال كلية الطب وماجستير الدراسات المتقدمة في مجال الصحة العامة، وبدعم العديد من الشركاء بما في ذلك منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة المعنية بالمرأة وتنظيم الأسرة، وجمعية تضامن النساء.

loading...

شاهد أيضاً

فيديو/شخص نافذ يهين الملك والعلم الوطني أمام سلطات مراكش

صحيفة24/زكرياء الناسك تجرأ شخص نافذ، يدعى “الحاج عبد اللطيف”، بالتطاول على مقدسات البلاد أمام رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *