الخميس , يوليو 18 2019

من يوقف عبث حارس ليلي زعزع الاستقرار النفسي لساكنة أهل الغلام

صحيفة24/زكرياء الناسك

تشتكي ساكنة إقامة بيتي أهل الغلام التابعة لعمالة البرنوضي من فوضى و عبث حارس ليلي للسيارات، أحدث خروقات خارجة عن قانون الرخصة المسلمة إليه من طرف السلطات المختصة،وسعى في ارض العمارة التي يشتغل بمحيطها فسادا،جعلت الساكنة تنزعج من تصرفاته العشوائية.

وحصلت جريدتنا على معلومات تفيذ أن الحارس الليلي ألحق  ضررا نفسيا بالساكنة بالترامي على الفضاء الخلفي للعمارة دون ترخيص و من غير التزام بالرخصة المسلمة اليه من الجهات المختصة، والتي تحدد استغلاله للواجهة الامامية دون التوسع بمحيط العمارة،ما أثار غضب الساكنة وقامت بمراسلة السلطات المعنية والتي واجهت شكاية المواطنين بأذان صماء.

وزادت معاناة الساكنة حين استولى المعني بالامر على فضاء العمارة الخلفي استغله لركن عدد من السيارات تزعج أصوات محركاتها سكان الاقامة ليل نهار،ناهيك عن روائح الادخنة الكريهة والغبار المتصاعد للشقق السكنية،كما يشتكي المواطنون من شجاره الدائم مع الزباء بأعلى الاصوات، والتلفظ بالكلام النابي الذي يتردد على مسامع الساكنة وسط أسرهم.

وأوردت الساكنة المتضررة ان تماطل السلطات بفتح تحقيق جدي في الموضوع وسحب الرخصة من الحارس الليلي المزعج لراحة المواطنين،دفعه إلى سرقة الكهرباء من اعمدة الانارة وتوزيعها على الفضاء العمومي الذي حوله الى مرآب للاستفاذة من نور الاضاءة مجانا،حيث قام بتركيب مصابيح كبيرة بجدار عمارة محادية لنوافذ الشقق،وهو المعطى الذي نتج عنه خوف النساء من الظهور بشرفة الشقق السكنية للقيام بأشغال البيت بملابس منزلية بكل حرية.

وفي هذا الصدد تطالب الساكنة بلقاء عامل عمالة البرنوصي،لرفض الضرر ومعرفة أسباب تجاهل السلطات شكاية قدمتها في الموضوع سنة 2017،والتاعل مع شكاية تعنى بازعاج راحة المواطنين.

جدير بالذكر أن الساكنة قررت تنظيم وقفة احتجاجية،في اللايام القادمة بدعم من جمعيات مدنية وحقوقية. 

loading...

شاهد أيضاً

فيديو/شخص نافذ يهين الملك والعلم الوطني أمام سلطات مراكش

صحيفة24/زكرياء الناسك تجرأ شخص نافذ، يدعى “الحاج عبد اللطيف”، بالتطاول على مقدسات البلاد أمام رجال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *