الشيخ طالح آل طالب من الخطبة في الحرم المكي إلى المعتقل

صحيفة24/وكالات

تواصل السلطات السعودية تنفيذ حملات الاعتقال بحق النشطاء ورجال الدين والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين، وذلك باعتقالها إمام الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب، بحسب ما ذكر حساب “معتقلي الرأي” على موقع “تويتر”.

وكتب الحساب، المهتم بملف المعتقلين في السعودية: “تأكد لنا خبر اعتقال إمام الحرم الشيخ الدكتور صالح آل طالب، وأنباء أن سبب الاعتقال هو خطبة له عن المنكرات ووجوب إنكارها على فاعلها”.

ويُعدّ آل طالب، الذي يعمل قاضيا في المحكمة الجزئية بمكة المكرمة أيضاً، من التيار الديني الموالي للأسرة الحاكمة، لكن الانتقادات التي وجهها لسياسة ولي العهد محمد بن سلمان في خطبته جعلته عرضة للاعتقال برغم رمزية منصبه.

وكان حساب “معتقلي الرأي” قد تحدث، أخيراً، عن ورود معلومات تفيد بإجراء السلطات السعودية محاكمات سرية للسجناء الذين تم اعتقالهم في مطلع شهر سبتمبر من العام الماضي، ضمن الحملة التي يشنها محمد بن سلمان، وأجهزته الأمنية ضد “تيار الصحوة”، أكبر التيارات الدينية في البلاد، ونتج عنها اعتقال مئات الأكاديميين والسياسيين والاقتصاديين والنشطاء، من بينهم سلمان العودة وعوض القرني وسفر الحوالي، والباحث الإسلامي عبد الله المالكي.

loading...

شاهد أيضاً

رحيل صاحب شخصية “سبايدر مان”

صحيفة 24 / وكالات غيب الموت الاثنين، عبقري الكتابة الفكاهية، و”مهندس” الكتاب الهزلي المعاصر ستان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *