من يكون وزير الاقتصاد والمالية الجديد محمد بنشعبون

صحيفة24

استقبل الملك محمد السادس، الإثنين 20 غشت بالقصر الملكي بالرباط، محمد بنشعبون، وعينه جلالته وزيرا للإقتصاد والمالية، خلفا لمحمد بوسعيد المقال.

وتقلد بنشعبون، المزداد في 12 نونبر من العام1961، والحاصل على ديبلوم المدرسة الوطنية العليا للمواصلات بباريس في 1984، وعضو مجلس إدارة مؤسسة محمد الخامس للتضامن، ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين؛ عدة مناصب من بينها مديرا في إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة سنة 1996، حيث كان مكلفا بتنسيق المشاريع الشاملة لعدة قطاعات لصالح وزارة الإقتصاد والمالية، قبل أن يتم تعيينه من طرف جلالة الملك في منصب المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، بين سنتي 2003 و2008، ثم مديرا عاما لمجموعة البنك الشعبي المركزي في فبراير 2008.

وعن هذا التعيين، قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في تغريدة على صفحته في “تويتر”، إن عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، ورئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، هو من اقترح بنشعبون ليحمل حقيبة الإقتصاد والمالية.

واستطرد العثماني قائلا: “إن الأغلبية لا علاقة لها بالموضوع، ورئيس حزب الأحرار اقترح علي السيد بنشعبون بحكم أن الحقيبة الوزارية تعود لحزبه وأرسل سيرته الذاتية، فبادرت باقتراحها على الملك الذي وافق وتفضل بالتعيين”.

وكان جلالة الملك، قد قرر طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، بعد استشارة رئيس الحكومة، إعفاء محمد بوسعيد، من مهامه كوزير للإقتصاد والمالية؛ وذلك تفعيلا لمبدإ ربط المسؤولية بالمحاسبة، الذي يحرص جلالته أن يطبق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم، وكيفما كانت انتماءاتهم.

loading...

شاهد أيضاً

مثير…مدير ثانوية يعنف أستاذا أمام تلامذته بسبب ساعة العثماني

صحيفة24/زكرياء خلق مشكل الساعة الاضافية خلافا بين مدير ثانوية تالمست التأهلية إقليم الصويرة وأستاذ للغة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *