الجمعة , يونيو 21 2019

إمام “مسجد آيت أمزال” يكسب قلوب المئات من ساكنة الخميسات خلال رمضان

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

ما أن تنتهي ساكنة مدينة الخميسات من تناول وجبات إفطارها الرمضاني حتى يخرج المئات منهم، رجالا ونساء وأطفالا، راجلين ورُكبانا، في اتجاه مسجد آيت أُمزال وراء الحي الصناعي، أملا في العثور على مكان داخل بيت الله الذي يمتلئ عن آخره بالمصلين الراغبين في آداء صلاة العشاء والتراويح في جو قرآني يملؤه الخشوع والسكينة.
و يستقطب مسجد آيت امزال، كل يوم وطيلة شهر رمضان، المئات من المصلين موزعين ما بين الفضاء المخصص للرجال والآخر للنساء، فيما تضطر أضعاف هذا العدد من قاصدي المرفق الديني للصلاة خارج المسجد حيث يمتلئ الفضاء الخارجي عن أخره.
و صرّح، عدد من المواظبين على الصلاة بذات المسجد لموقع “صحيفة 24 “، أن الأجواء التي يعيشونها كل يوم خلف إمام المسجد قلّما يجدونها في مسجد آخر، حيث القراءة المتأنية والصوت الحسن، إضافة إلى نظافة المسجد وشساعته وتكييف هوائه، مع توفر الظروف الملائمة لحسن استقبال المصلين بما يساعدهم على الخشوع والطمأنينة في التعبّد.
وأضاف مصلّون ضمن ذات التصريحات أن الإمام الشاب سليمان ساسيوي الذي ينحدر من مدينة الراشدية، يمتاز بالكفاءة وحسن الخلق والصوت، مشيرين إلى أن الإمام ساسيوي حفظ القرآن منذ الصغر، وتنقّل بين كتاتيب قرآنية عديدة مكنته من حفظ كلام الله وقراءته بكفاءة عالية.
و كان، قد افتتح مسجد ايت امزال خلال سنة 2017 حيث تكلف ببنائه أحد المحسنين و استغرقت مدة بنائه و تأثيثه حوالي سنتين حيث يتميز هذت الصرح الديني بالطابع المعماري الأندلسي المغاربي و يتوفر على ثلاثة أبواب رئيسية خشبية، و يضم قاعة لصلاة الرجال، و أخرى للنساء بطابقين عُلوي وسُفلي، و كُتاب قرآني شاسع لتدريس القران، و جناح للوضوء و دورات المياه، و نافورات مائية، إضافة إلى فضاءات أخرى.
و عبرت، ساكنة الأحياء المجاورة في حديثها للموقع عن سعادتها جراء الخدمات المقدمة بالمسجد و الذي تم بناؤه بأعلى معايير الجودة، حيث أعطى للمنطقة نفحة إيمانية، وجمالية تبرز التطور العمراني الكبير في هندسة بناء المسجد.
جدير بالذكر ان مسجد ايت امزال بالخميسات سيكون يومه السبت 18 ماي الجاري الموافق ل 12 رمضان على موعد مع الدعاء مباشرة بعد صلاة التراويح.

loading...

شاهد أيضاً

“ماستر كلاس” للمخرج كمال كمال حول تجربته السينمائية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي قَدّم، المُخرج المغربي كمال كمال يومه الخميس (20 يونيو) الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *