الجمعة , يونيو 21 2019

عاجل: المروضون الطبيون ينضمون إلى “وقفة الثلاثاء” أمام وزرة الصحة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

قرر، المروضون الطبيون بالمغرب في خطوة تصعيدية الانضمام إلى الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب يومه الثلاثاء 21 ماي الجاري من الساعة الواحدة إلى الساعة الثالثة بعد الزوال أمام مقر وزارة الصحة بالرباط.
و ذكر بلاغ توصلت به “صحيفة 24″، أصدرته ثلاثة هيأت مهنية ( الإتحاد المغربي للمروضين الطبيين و المعالجين الفيزيائيين، النقابة الوطنية المستقلة للمروضين الطبيين و المعالجين الفيزيائيين و الطبيعيين، الإتحاد الوطني لأخصائي العلاج الطبيعي في المغرب ) أن الهيأت المهنية الموقعة على البيان و بعد علمها بقيام وزارة الصحة بإعادة صياغة مشروع القانون 13/45 الخاص بتقنين مهن التروض و التأهيل و إعادة التأهيل الوظيفي الموجود حاليا بمجلس المستشارين مغيبة إشراك ممثلي المهنيين و نهج سياسة الأذان الصماء.
و عبرت الهيأت الثلاثة استنكارها الشديد لاعتماد مقاربة اللامبالاة و إهمال مطالب و أراء مهنيي الترويض الطبي ضدا على دستور البلاد الذي ينص صراحة على مشاركة جمعيات المهنيين في قضايا الشأن العام. و دعت الهيات الثلاثة السلطات المعنية و بالضبط مديرية التشريع بوزارة الصحة الى الانفتاح على المهنيين و سلوك المساطر التي ينص عليها دستور البلاد و قوانينها.
و أهابت الإطارات الثلاثة إلى كافة مهنيي التروض الطبي بالمغرب للانخراط الفعال و الايجابي في الخطوات النضالية المزمع برمجتها و المشاركة الكثيفة بالوقفة الاحتجاجية.
loading...

شاهد أيضاً

“ماستر كلاس” للمخرج كمال كمال حول تجربته السينمائية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي قَدّم، المُخرج المغربي كمال كمال يومه الخميس (20 يونيو) الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *