الجمعة , يونيو 21 2019

الخميسات: أنشطة رياضية و تربوية احتفالا بالذكرى الـ 14 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أعطى، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح يومه الإثنين 20 ماي الجاري، بمناسبة الإحتفال بالذكرى الـ 14 على إطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الانطلاقة الفعلية لدوري كرة القدم لأقل من 15 سنة و الممتد إلى غاية 29 ماي بمشاركة 16 فريقا يمثلون مختلف الأندية الرياضية بالجماعات الترابية التابعة لإقليم الخميسات.
و حضر، حفل الافتتاح إلى جانب عامل الإقليم كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس الديوان و رئيس المجلس الجماعي للخميسات و المدير الإقليمي لوزارة الشباب و الرياضة و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و العسكرية و السلطات المحلية و فعاليات جمعوية و إعلامية حيث أعطيت الانطلاقة الرسمية لفعاليات الدوري بالقاعة المتعددة الرياضات بمدينة الخميسات.
وقام مولاي حفيظ الكمون رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم الخميسات بتقديم ورقة تقنية لعامل الخميسات و الوفد المرافق له حول برنامج الإحتفال بالذكرى الرابعة عشر على انطلاق المبادرة الوطنية و اهدافها و الفئات المستهدفة.
و في نفس السياق نظمت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة الخميسات أنشطة ذات طابع رياضي و تربوي تحت شعار ” التعليم الأولي رافعة للتنمية المتوازنة و عماد تأهيل الرأسمال البشري ” و ذلك ابتداء من يوم الأحد 19 ماي إلى 21 ماي بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية الوطنية و التكوين المهني و المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة و النوادي الرياضية في مختلف الرياضات بمدينة الخميسات.
و ستعرف هذه الدوريات مشاركة مكثفة للنوادي الرياضية المحلية و التي سبق أن استفادت من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالبرنامج الأفقي في إطار دعم الأنشطة السوسيو الرياضية و التربوية.
جدير بالذكر أن هذه المبادرة تأتي في إطار النهوض بالرأسمال البشري و تأهيله و دعم الأنشطة و إدماج الشباب في النسيج السوسيو رياضي و مساعدته على صقل مواهبه.

loading...

شاهد أيضاً

“ماستر كلاس” للمخرج كمال كمال حول تجربته السينمائية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي قَدّم، المُخرج المغربي كمال كمال يومه الخميس (20 يونيو) الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *