الجمعة , سبتمبر 20 2019

عامل إقليم الخميسات يتفقد مشاريع رياضية بمدينة تيفلت

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أشرف، يومه الإثنين 20 ماي 2019، عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح على زيارة ميدانية لورش بناء قاعة مغطاة متعددة الرياضات بحي الدالية بمدينة تيفلت بحضور كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس جماعة تيفلت و رؤساء المصالح و ذلك في سياق الإحتفال بالذكرى الرابعة عشر على انطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
و تأتي هذه الزيارة للوقوف على نسبة تقدم أشغال هذا المشروع التي تبلغ كلفته الإجمالية 16.6 مليون درهم بشراكة مع جماعة تيفلت و وزارة الشباب و الرياضة حيث ساهمت فيه المبادة بغلاف مالي 4.8 مليون درهم و ذلك في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري.
و قد تم تشييد المشروع على مساحة تقدر بـ 13 ألف متر مربع ويحتوي على مجموعة من المرافق منها قاعة مغطاة مساحتها 2400 متر مربع وقاعة متعددة الرياضات و قاعة شرفية وقاعة للصحافة و 4 مستودعات للفرق و مصحة و مكتب و مدرجات و منصة شرفية بالإضافة إلى مرافق صحية للنساء و الرجال ومدخل رئيسي و 3 مداخل ثانوية و 4 مداخل خاصة.
و أشار، مولاي حفيظ الكمون رئيس قسم العمل الإجتماعي بعمالة الخميسات أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين البنية الرياضية و توفير فضاء رياضي لشباب المنطقة بالإضافة إلى تأطير الشباب و تكوينهم رياضيا حيث سيعطي هذا المشروع إضافة نوعية ودفعة قوية للحياة الرياضية، الثقافية، والتربوية بمدينة تيفلت.
و قام عامل إقليم الخميسات و الوفد المرافق له في الختام بزيارة ميدانية لعدة مشاريع رياضية بمدينة تيفلت و التي تم إنجازها بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج محاربة الإقصاء الإجتماعي بالوسط الحضري منها فضاء الرشاقة بمبلغ 24 مليون و فضاء العاب الأطفال بمبلغ 16 مليون.

loading...

شاهد أيضاً

إفران: زيارة ميدانية لعامل الاقليم لمواكبة اشغال انجاز بعض الطرق بجماعة واد افران

صحيفة 24 / ياسين الحاجي حثّ، عامل إقليم افران عبدالحميد المزيد خلال زيارته التفقدية لأشغال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *