fbpx

فضيحة توظيفات برائحة سياسية تهز كلية الحقوق بسطات وجهات تراسل أمزازي لإلغاء نتائج المباراة المشبوهة

صحيفة24/عبدالرحيم الكاعي

اهتزت كلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بسطات على وقع فضيحة توظيفات مشبوهة في مباراة خصت مباراة أساتذة التعليم العالي المساعدين بعد أن ضمت اللائحة النهائية أسماء لها انتماء سياسي معروف و تحمل ألوان حزبية منتمية للتحالف الحكومي.

و حسب بعض المصادر فإن النتائج النهائية لتوظيف 3 أساتذة للتعليم العالي  مساعدين بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة الحسن الأول بمدينة سطات خلفت استياءا واسعا لدى جل المتتبعين ، و هو ما دفع محمد خمريش رئيس شعبة القانون العام بكلية الحقوق بسطات لتوجيه رسالة لسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية و التعليم العالي يطعن من خلالها في نتائج المباراة المذكورة ، مطالبا في الوقت آنه بإعادة اجراءها كونها شابتها ما وصفه بـ”الخروقات الجوهرية للقانون و الأعراف الجامعية”.

و حسب نص المراسلة الموجهة لأمزازي و التي تتوفر “صحيفة24” على نسحة منها  ، فإن  أن لجنة المباراة تكونت من أسماء تنتمي للقانون العام بالفرنسية في حين أن المطلوب والخصاص مسجل أساسا في تخصصات لها علاقة بالقانون باللغة العربية ، كما أن رئيس اللجنة سبق له أن ترأس عدة مباريات بشكل متكرر مما يعدم في الأساس المقتضى الدستوري القاضي بالاستحقاق و تكافئ الفرص.

خمريش أشار إلى أن اللجنة المذكورة أقصت بشكل غير مفهوم عدد من الملفات المتقدمة للتباري و التي تتوفر فيها المعايير المعتمدة دون دكر أي سبب و هو المعطى الذي سينعكس سلبا على  مستوى التحصيل المعرفي داخل الجامعة.

هذا و قد طالب محمد خمريش من وزير التربية الوطنية و التعليم العالي بالتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها و إعادة اجراء المباراة وفق الخصاص المسجل على مستوى الشعبة مع ضرورة اشراكهم في اختيار لجنة المباراة كونهم الجهة الوحيدة المخول لها علميا و بيداغوجيا تحديد الخصاص و التخصصات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق