الجمعة , يونيو 21 2019

بنشماس يجتمع بالشباب البامي دعما للشرعية و الديمقراطية…

صحيفة24/عبدالرحيم الكاعي

بحضور الأمين العام للحزب حكيم بنشماش ، اجتمعت فعاليات شبابية لحزب الأصالة والمعاصرة من أقاليم وجهات مختلفة بالمقر المركزي يوم الاثنين 03 يونيو2019، و ذلك تفاعلنا مع مجريات وتطورات الوضع الداخلي للحزب.

 و قد خلص هذا الاجتماع ، باصدار إعلان من طرف شباب الأصالة و المعاصرة يؤكدون من خلاله احترامهم و التزامهم بالمؤسسات الحزبية، وفي مقدمتها مؤسسة الأمانة العامة بوصفها مؤسسة منتخبة بشكل ديمقراطي،  والمكتب السياسي والهيئات والمؤسسات القانونية للحزب.

و من أهم النقاط التي تم نادى إليها الإعلان  :

-تثمين مضامين الكلمة التوجيهية للأمين العام للحزب حكيم بن شماش التي دعت إلى ضرورة تخليق الحياة الحزبية . و الابتعاد عن شخصنة أي نقاش أو اختلاف سياسي وجعل السياسة  ممارسة نبيلة وكذلك دعوة كافة   شباب الحزب  إلى النئي بأنفسهم عن استعمال اللغة الجارحة وإلى الارتقاء بالخطاب السياسي والاحتكام لمبادئ وقيم تدبير الاختلاف بأسلوب حضاري وديمقراطي .

-العزم على مواصلة الدفاع عن المشروع السياسي والمجتمعي لحزبنا، والتصدي لكل محاولات السطو على مؤسسات الحزب باسم شرعيات وهمية مطبوخة.

-الالتزام  بمقررات المجلس الوطني للحزب، وتأكيدنا على ضرورة تهييء كل الشروط  الموضوعية لعقد المؤتمر الوطني الرابع للحزب.

-الاصرار  بكل عزم وإرادة على أن يكون المؤتمر القادم مؤتمرا للشباب.ومؤتمر الوضوح والقرارات الشجاعة..مؤتمر إعادة الوهج لروح وقيم التأسيس….مؤتمر تطوير  المكتسبات ومعالجة الاعوجاجات والاعتزاز بالتراكمات وأن يكون تتويجا لدينامية ايجابية تجيب عن مختلف القضايا الشباببة  المطروحة في جدول أعمال بلادنا.

-دعوة شباب الحزب  للعمل الميداني إلى جانب عموم القوى المجتمعية، وتقوية روح المبادرات الجماهيرية والمدنية لنضطلع بمهامنا كحركات شبابية قادرة على دعم وتقوية أدوارها التمثيلية في المجتمع.

-دعوة قيادة الحزب ومختلف مؤسساته الحزبية إلى ضرورة التصدي الحازم لمختلف الانزلاقات ،والتحريفات التي تمس بالمشروع السياسي ، والمضي قدما في تفعيل كل الأوراش السياسية والتنظيمية لاستعادة المبادرة الحزبية.

و قد خلص هذا الإعلان على التأكيد بأن هذه المبادرة مفتوحة على كل شباب وشابات حزب الأصالة و المعاصرة ، دون تمييز أو إقصاء، وهي نداء متطلع لرص صفوف الشبيبة بروح وحدوية و بخطوات عملية  تستحضر القضايا الكبرى لبلادنا، كما تستحضر، وبالضرورة، ضرورة تأهيل المشروع الحزبي على قواعد التخليق، والمسؤولية، والالتزام .

loading...

شاهد أيضاً

قيادات حزبية تهاجم الملك محمد السادس بسبب وزراء معفيين

صحيفة24/زكرياء الناسك اتهمت صفحة “فايسبوكية” الملك محمد السادس بالانتقام من وزراء سابقين منتمين لحزب التقدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *