الجمعة , يونيو 21 2019

الخميسات: توزيع كراسي متحركة و غلافات مالية لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

يستهدف، صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، تحسين ظروف تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، من خلال دعم الخدمات التربوية والتأهيلية والتكوينية والعلاجية الوظيفية التي تقدمها الجمعيات داخل المؤسسات المتخصصة.
و في هذا الصدد ترأس يومه الثلاثاء العاشر من يونيو الجاري الكاتب العام لعمالة إقليم الخميسات محمد جواد حفل توزيع كراسي متحركة و غلافات مالية على مجموعة من المستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة بإقليم الخميسات و ذلك بحضور رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و الخارجية و فعاليات جمعوية و إعلامية.
و ذكرت، نادية الدهبي المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالخميسات أن هذه الإجراءات والتدابير المتخذة، ستسمح بتفعيل خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالرفع من عدد المستفيدين وتحسين جودة الخدمات وتحقيق العدالة، و باقتناء الأجهزة الخاصة و المساعدات التقنية الأخرى التي يستعملها الشخص في وضعية إعاقة من أجل الوقاية أو التخفيف من حدة العجز، وتساهم بشكل كبير في تحقيق استقلاليته واندماجه السوسيو اقتصادي.
و أضافت، أن هذا البرنامج يُعنى بإحداث وتسيير مراكز استقبال وتوجيه الأشخاص في وضعية إعاقة التي تقدم خدمات تأهيلية لفائدة هؤلاء الأشخاص ومواكبتهم للاستفادة من هذه الخدمات. بالإضافة إلى تشجيع الاندماج المهني والأنشطة المدرة للدخل.
و استهدف صندوق دعم التماسك الاجتماعي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بإقليم الخميسات مجموعة من المستفيدين الذين استفادوا من كراسي متحركة و مبالغ مالية لتمويل مشاريعهم المدرة للدخل بعدد من الجماعات الترابية كالخميسات و والماس و تيفلت و المعازيز و البراشوة و ذلك لإنتاج مواد أو خدمات بغرض بيعها وتحقيق ربح يشكل دخلا لأصحاب هذه النشاطات التي تمارس في إطار مبادرات فردية على شكل مقاولات ذاتية أو تعاونيات.
loading...

شاهد أيضاً

“ماستر كلاس” للمخرج كمال كمال حول تجربته السينمائية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي قَدّم، المُخرج المغربي كمال كمال يومه الخميس (20 يونيو) الجاري، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *