fbpx

مهرجان “فيفام” يوقع ثلاث اتفاقيات دولية للترويج للفيلم العربي

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

وقعت، إدارة المهرجان الدُولي للفيلم العربي مساء يومه الثلاثاء 18 يونيو الجاري ثلاث اتفاقيات تعاون مهمة مع ثلاث مهرجانات عربية وازنة في إطار استراتيجية المهرجان الرامية للإنفتاح على منصات ترويج الفيلم في العالم العربي.
و وقع، حسن الروخ رئيس المهرجان الدُولي للفيلم العربي بمكناس الإتفاقيات الثلاث مع مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وقعها رئيس المهرجان أمير أباظة وهو رئيس الوفد المصري، و الإتفاقية الثانية مع مهرجان مسقط السينمائي، وقعها مدير المهرجان قاسم السليمي وهو عضو لجنة تحكيم هذه الدورة الأولى من مهرجان مكناس الدولي للفيلم العربي، و الإتفاقية الثالثة مع مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، وقعتها مديرة المهرجان عزة الحسيني نيابة عن رئيس المهرجان.
و تأتي هذه الإتفاقيات لتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات والوفود، وكذلك تعزيز الروابط المهنية والتنسيق والتخطيط بين المهرجانات في مجال حسن تنظيم الدورات القادمة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء فيما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية و ورشات فنية وتسهيل ترويج الأفلام بين هذه المهرجانات. وتعد إنجازا بالنسبة لمهرجان فتي يعيش نسخته الأولى ما يعني أنه متوقع من ولادته في خارطة المحافل الدولية التي تعنى بالسينما العربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق