fbpx

جماعة الشراط تستعد لاحتضان الدورة الـ11 لمهرجان العنب

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

تنظم، جمعية رواد لتنمية قطاع العنب بجماعة شراط في الفترة الممتدة ما بين 06 و 11 شتنبر 2018، الدورة الحادية عشر لمهرجان العنب تحت شعار “العنب في خدمة التنمية” حيث ستشهد دورة هذه السنة العديد من العروض و الأنشطة الفلاحية و الثقافية و الصحية و الرياضية.

مهرجان العنب المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يتضمن فقرات وفعاليات متنوعة، تشمل إضافة إلى المعرض الكبير لمنتوج العنب لهذه السنة، معرضا للمنتوجات المحلية والتقليدية، وألعاب التبوريدة ، وسهرات فنية وغنائية، يحييها فنانات وفنانون مرموقون في ساحة الفنية الوطنية ، مع إتاحة الفرصة للطاقات الفنية المحلية الشابة والصاعدة، إضافة إلى برنامج الندوات واللقاءات الثقافية والفكرية ذات الصلة بتاريخ المنطقة ومؤهلاتها الاقتصادية والاستثمارية، وبموروثها الثقافي وتراثها اللامادي، ناهيك عن الحملة الطبية الشاملة لكل التخصصات والتي جرت العادة بتنظيمها على هامش دورات المهرجان كل سنة.

و أشارت اللجنة المنظمة أن مهرجان العنب بجماعة شراط كعادته يولي للأطفال الصغار عناية خاصة، ككل الدورات السابقة حيث يخصص لهم قرية ألعاب الأطفال و التي تتوفر فيها جميع شروط المتعة و السلامة.

هذا و تسارع إدارة المهرجان الزمن من أجل إنجاح نسخة هذه السنة حيث تسير الإستعدادات على قدم و ساق بجماعة الشراط و التي ستحتضن فعاليات المهرجان على مدى ستة أيام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق