fbpx

“ماستر كلاس” للمخرج كمال كمال حول تجربته السينمائية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

قَدّم، المُخرج المغربي كمال كمال يومه الخميس (20 يونيو) الجاري، في ماستر كلاس أطره ضمن فعاليات المهرجان الدُولي للفيلم العربي في نسخته الأولى، عرضاً حول تجربته السينمائية و خاصة مع الموسيقى التصويرية.
و شَرح، المخرج كمال كمال بحضور فعاليات سينمائية و أكاديمية و طلبة و مهتمين مجموعة من المعلومات و التجارب الحافلة و المرتبطة بمساره الفني بشكل خاص و بالأعماله و تجاربه السينمائية المغربية على وجه العموم.
و تَحدث، كمال كمال عن تجربته السينمائية التي تمتاز بالموسيقى التصويرية كفيلم “السمفونية المغربية” و فيلم “نذيرا” و التي تضيف بعداً أخر للمشهد بإشراك الأذن وبالتالي حاسة السمع في الإندماج في المشهد، حيث تُشكل الخلفية للمشهد وهي تصف المشاعر التي تعتمل داخل الشخصيات وتبرزها على الشاشة.
و تعد الموسيقى التصويرية حسب المخرج كمال كمال عنصراً أساسياً من مقومات الفيلم السينمائي، وباستطاعة المؤلف الموسيقي البارع أن يلعب دوراً مهماً في الصيغة النهائية المتكاملة للفيلم بإضافة الحيوية على السرد الروائي للقصة.
و اتَسم، هذا اللقاء التي قام بتسييره رشيد زكي مدير الإعلام و التواصل للمهرجان الدُولي للفيلم العربي بجو تفاعلي مع الحضور ميزته مجموعة من التدخلات و الأسئلة التي تنم عن إلمام الشباب بالحقل السينمائي و تطلعه للأحسن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق