الخميس , سبتمبر 19 2019

المغرب يرمي بجنوب افريقيا خارج كأس افريقيا و يحقق فوزه الأول في تاريخ مواجهتهما…

صحيفة24/عبدالرحيم الكاعي

تمكن المنتخب المغربي من تحقيق العلامة الكاملة و تصدر المجموعة الرابعة بكأس افريقيا للأمم عقب تحقيقه لفوز منطقي و مستحق على منتخب جنوب افريقيا بهدف وحيد سجله مبارك بوصوفة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

المنتخب الجنوب افريقي اتسم لعبه طيلة أطوار اللقاء بالحيطة و الحذر و لم يبادر بشكل واضح للهجوم معتمدا في مرات عدة على المرتدات التي كانت اغلبها محتشمة ، في حين خلق الأسود مجموعة من فرص التسجيل التي شكلت خطورة على المرمى الجنوب افريقي و كادت ان تأتي أكلها في مجموعة من اللحظات.

و عن نفس المجموعة تمكن المنتخب الافواري من سحق منتخب ناميبيا بأربعة أهداف لهدف ، ليتدارك أصدقاء زاها خسارتهم في الجولة الماضية و يضمنوا تأهلهم للدور القادم من كأس افريقيا.

و بعد نتائج هذه الجولة انهى المنتخب المغربي الدور الأول في صدارة مجموعته بتسع نقاط متبوعا بالكوت ديفوار بست نقاط ليضمنا سويا تأهلهما لدور ثمن النهائي ، في حين أصبح منتخب جنوب افريقيا في حاجة لشبه معجزة للتواجد في الدور القادم ، أما ناميبيا فلم تفلح مرة أخرى في تحقيق أي فوز في ثالث مشاركة قارية في تاريخها.

جدير بالذكر أن فوز المغرب على جنوب افريقيا يعد الأول لأسود الأطلس في تاريخ مواجهته مع البافانا بافانا و التي أداقت المغاربة في سنوات 1998 ، 2002 و 2013  مرارة الاقصاء من كأس افريقيا.

loading...

شاهد أيضاً

المنتخب المغربي يحقق أول فوز له تحت قيادة خليلوزيتش

صحيفة24/عبدالرحيم الكاعي حقق الناخب الوطني المغربي وحيد خليلوزيتش فوزه الأول رفقة المنتخب المغربي عقب تفوقه  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *