fbpx

تغليط الرأي العام حول راتب المدرب الفرنسي هرفي رونار الحقيقي

صحيفة24/زكرياء الناسك

في الوقت الذي كان يعتقد فيه الرأي العام الوطني أن راتب الناخب الوطني هرفي رونار لايتجاوز 80 الف أورو،كشفت يومية “المساء” عكس التوقعات وتحدثت عن الراتب الحقيقي والامتيازات التي يتمتع بها المدرب صاحب الجنسية الفرنسية،عقب الخروج المخزي والمذل من دور ثمن نهائي كأس افريقيا أمام منتخب ضعيف من حيث الامكانيات المادية واللعب.

ذات الصحيفة أكدت أن هرفي رونار يتقاضى راتبا شهريا بقيمة 120 ألف أرورو،وليس 80 ألف أورو كما هو معروف بين الراي العام المغربي ووسائل الاعلام،علاوة عن مصاريف الكراء و التنقل والتعويضات عن الخرجات الاستكشافية للتنقيب عن الاعبين خارج أرض الوطن.

ويتفوق المدرب الفرنسي على جميع مدربي الكان من ناحية الراتب ، في مقدمتهم مدرب مصر المكسيكي خافيير أغيري (108 ألف أورو)، والهولندي كلارنس سيدورف مدرب الكاميرون(96 ألف أورو)، والأسكتلندي باكستر مدرب جنوب أفريقيا (62.3 ألف أورو).

لايستفيذ رونار وحده من كعكعة أموال الشعب المغربي لوحده،اذ تغذق الجامعة بكرمها  وجودها على حساب دافعي الضرائب على مساعده الاول باتريك بوميل براتب سمين محدد في 55 ألف أورو،حيث يصنف كصاحب رابع أفضل راتب بين مدربي البطولة الأفريقية  متفوقا على جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري ، الذي يتلقى 50 ألف أورو شهريا، وكذلك  مدرب نيجيريا، وكلا المنتخبين بلغ نصف نهائي الكان.

ومن المثير في توزيع غنيمة أموال المغاربة على الطاقم التقني للمنتخب الوطني،أن الاطر المغاربة تبقى أضعف حقلة تتلقى الاجر الشهري على غرار المدريبن والمساعدين الاجانب،وهنا نلفت الانتباه إلى ان الاعب الدولي السابق مصطفى حجي المساعد الثاني لهرفي رونار يتلقى راتبا لا يتجاوز 30 ألف أرورو،بفارق 25 ألف أرور عن المساعد الاول ابن بلد المدرب الفرنسي،ويحتل مصطفى حجي الصف الثامن على صعيد رواتب مدربي منتخبات الكان ال24، كما أنه يتوصل بنفس راتب مدرب غينيا بول بوت.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق