fbpx

تدريب دولي في الأيكيدو التقليدي من تأطير ألان بيراش شيهان بالخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

تنظم جمعية شروق للأيكيدو وفنون الحرب بالخميسات والجمعية الفرنسية-المغربية للأيكيدو التقليدي، تحت إشراف الجامعة المغربية للأكيدو وليايدو وعصبة الوسط-الغربي، تدريبا دوليا في الأيكيدو التقليدي، من تأطير الأستاذالفرنسي ألان بيراش- Alain Pyrache Shiha)، بتاريخ السبت 27 (حصتان: صباحية ومسائية) والأحد (حصة صباحية) 28 يوليوز 2019 بالقاعة متعددة الرياضات بالخميسات . ويعد هذا اللقاء الرياضي ثمرة تنسيق وثيق ومجهود مشترك وعمل توأمة بينالجمعيتين تحت إشراف كل من الأستاذين محمد أحجام (الخميسات) وخاصةالاستاذ عبد الحق أشميرو من اصل مغربي من مدينة الخميسات والمقيم بفرنسا.
ويجدر ذكر أن الأستاذ ألان بيراش واحد من كبار الخبراءالتقنيين الدوليين في الأيكيدو التقليدي ممارسة وبحثا وكتابةً؛ حيث أطر وما زال مئات التداريب الدولية في عديد من دول العالم ككندا وأمريكا وأمريكا اللاتينية وأوروبا، كما أنه كتب ونشر مجموعة من الكتب حول الأيكيدو، فلسفة وتقنيات، تزيد على 5 مؤلفات. وهو مؤسس المدرسة الدولية للأكيديو التقليدي، مقرها بفرنسا.
تعد هذه الزيارة زيارته الأولى من نوعها لدولة إفريقية. وستتممرافقة الأستاذ بمجموعة من الأساتذة والتلميذات والتلاميذ الممارسين في مدرسته الخاصة بفرنسا، بعضهم جالية ذات أصول مغربية.
ويتوقع أن يحضر مشاركون ينتمون لمختلف مدارس الأيكيدو بالمغرب، من ربوع المملكة، شمالا وجنوبا، شرقا وغربا. وستشكل هذه التظاهرة لقاء نوعيا بين تجارب وتيارات رياضية متنوعة في رياضة الأيكيدو، تجمعها أصول مشتركة على مستوى فلسفة وتقنيات الأيكيدو ، والتي تدعو وتؤكد على أهمية تحقيق السلام الداخلي ونبذ العنف وتكريس الصداقة بين الممارسين والشعوب.

loading...
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق