بسبب الجدل حول المقررات الدراسية.. هذا ما قررت الحكومة فعله

قررت الحكومة المغربية وضع حد للجدل الذي أثاره تضمن المقررات الدراسية لأسماء حلويات مغربية، وذلك بإعلانها  عن تشكيل لجان مختصة ستكون مهمتها مراجعة المقررات موضوع الجدل.

هذا ما كشف عنه مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مساء اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية التي تلت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي، إذ قال إنه” بعد الجدل الدائر حول المقررات الدراسية الجديدة بسبب تضمنها لأسماء حلويات مغربية (بريوات و بغرير)، ستتم مراجعة المقررات بسبب الملاحظات التي تم تسجيلها و ذلك من طرف لجان مختصة”، مشددا على أن ” الحكومة تؤكد على المكانة المتميزة للغة العربية والأمازيغية في منظومة التربية والتكوين في المغرب وفق الدستور ورؤية 2030 لقطاع التعليم”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة أن “الصور التي يتم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، هي صور مفبركة”، نافياً أن تكون المقررات التي يظهر فيها أطفال ترجع لمقررات دراسية مغربية.

وكانت وزارة التربية الوطنية أعلنت اليوم الخميس نيتها اللجوء إلى المتابعة القضائية في حق الأشخاص الذين يقومون بنشر صور ونصوص مفبركة أو تعود لكتب أجنبية، متعمدين نسبها إلى كتب مدرسية وطنية، أونشر صور ونصوص قديمة لم تعد الطبعات الجديدة للكتب المدرسية تتضمنها، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 88.13 المتعلق بالصحافة والنشر كما وقع تعديله بالقانون رقم71.17.

loading...

شاهد أيضاً

بعد عودته من فرنسا إلى أمركيا ترامب ينتقد الرئيس الفرنسي

صحيفة24 لم تمر يومين على عودة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى بلاده قادما إليها من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *