fbpx

إجتماع بعمالة الخميسات استعدادا لليوم الوطني للمهاجر

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

ترأس، عامل إقليم الخميسات “منصور قرطاح” يومه الإثنين الخامس من غشت الجاري، أشغال إجتماع بالعمالة مع الجالية المغربية المقيمة بالمهجر، و ذلك بحضور رئيس الديوان و رئيس قسم الشؤون الداخلية و رؤساء المصالح الخارجية، حيث خصص للإنصات إلى مختلف المشاكل و الإكراهات التي تواجه أبناء الجالية في الخارج و تسطير برنامج متكامل لتخليد اليوم الوطني للمهاجر.
و في كلمته خلال الإجتماع الذي حضره مُمثلي الجمعيات التي تعنى بقضايا الجالية ذكر عامل إقليم الخميسات أن تخليد اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، يعكس الرغبة في الحوار والإنصات لمقترحات المهاجرين المغاربة وذلك من أجل إدماجها ضمن التوجهات العامة للبلاد.
و تضمن، أشغال الإجتماع كلمة أعضاء و ممثلي الجمعيات التي تعنى بقضايا الجالية المغربية، و الذين طرحوا مختلف مشاكلهم اليومية التي تصادف عودتهم لأرض الوطن، بالمقابل أعطى عامل الإقليم تعليماته لمختلف الإدارات و المصالح من أجل التفاعل الايجابي مع جميع الملفات و القضايا المطروحة.
و ذكرت، سميرة العثماني رئيسة جمعية جدور مغاربة العالم بإقليم الخميسات في حوار خصت به موقع “صحيفة 24” أن تخليد اليوم الوطني للمهاجر هو مناسبة لإبراز المبادرات المتخذة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج، والتأكيد على ضرورة دعم الجالية التي تظل مساهمتها أساسية في التنمية الشاملة للبلاد.
ويهدف اليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف هذه السنة يوم السبت 10 غشت 2019 إلى تسليط الضوء على المساهمة الجوهرية للجالية المغربية في تطوير وطنها الأم والتذكير بالانجازات التي تم تحقيقها في مجال دعم وتشجيع المغاربة المقيمين بالخارج لفائدة الاقتصاد المغربي، وتحديد الفرص والقطاعات الاستثمار ذات الأولوية لتعزيزها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق