حصري: تعيين الكوموندو شريف القائد الإقليمي لثكنة الخميسات بالقيادة الجهوية و تعويضه بالرائد البنسير

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أفرج، الجنرال دو ديفيزيون عبد الرزاق بوسيف، المفتش العام للوقاية المدنية، عن حركة انتقالية جزئية همت كبار مسؤولي الجهاز بحوالي 38 موقعاً بتراب المملكة المغربية، موزعة بين قيادات جهوية وإقليمية ومصالح خاصة تابعة لها.

و همّت، الحركة الإنتقالية أيضاً إقليم الخميسات حيث تم تعيين الكومندو “رشيد شريف” القائد الإقليمي للوقاية المدنية بالخميسات كقائِد الخدمات التقنية بالقيادة الجهوية بالرباط.

واشتغل، الرائد رشيد شريف بعدد من المدن و تقلد مناصب عدة من بينها قائد إقليمي بميسور و قائد إقليمي بالخميسات، حيث شملت فترة تعيينه بإقليم الخميسات تغييراً جدياً على مستوى الإدارة و على مستوى التدخلات الناجحة و السرعة في مواجهة الكوارث و الحرائق و الجاهزية الدائمة و امتلاك الخطط الإستراتيجية المتكاملة لحفض الأرواح و الممتلكات.

و علمت “صحيفة 24” من مصدر موثوق، أن المفتشية العامة للوقاية المدنية قررت تعيين الرائد نورالدين البنسير القائد الإقليمي لثكنة قلعة السراغنة باقليم الخميسات.

و أوضحت، المصادر ذاتها، أن هذه الحركة تندرج في إطار تجديد هياكل الثكنات الترابية من أجل ضخ دماء جديدة في عمل الوقاية المدنية بجميع مصالحها عبر التراب الوطني.

وكان نورالدين البنسير القائد الإقليمي للوقاية المدنية بقلعة السراغنة، قد تمت ترقيته قبل حوالي شهرين من رتبة نقيب إلى رتبة رائد، وهي الرتبة التي إنتقل بها من قلعة السراغنة قائداً اقليمياً جديداً بالخميسات.

loading...

شاهد أيضاً

أشغال تهيئة أحياء مدينة الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي علِمت، “صحيفة 24” أن جماعة الخميسات تستعد لإعطاء نهاية الأسبوع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *