fbpx

فاجعة حفل فني أحياه “سولكينغ” تهز الجزائر

صحيفة24/زكرياء الناسك

لقي ثمانية شباب من الجزائر مصرعهم وأصيب العشرات بجروح في حادث تدافع وقع أثناء دخول معلب 20 غشت لمتابعة مغني الراي “سولكينغ” مساء أمس الخميس بالعاصمة الجزائرية.

وذكرت تقارير رسمية من داخل مستشفى مصطفى باشا، الضحايا خمسة بنات وثلاثة ذكور، في حين المصابين الاخرين تختلف إصاباتهم ما بين كسور وجروح.

وفق مصادر إعلامية محلية نقل المصابون الى ثلاثة مستشفيات، وسجل مستشفى مصطفى باشا حالات الوفيات الثمانية في المقابل لم تصدر معلومات دقيقة عن باقي المصابين بمستشفى بارلي ومايو.

تنقل ذات المصدر، أن وكيل جمهورية محكمة سيدي امحمد توجه مباشرة فور سماعه بالخبر نحو موقع الحادث للإطلاع عن كثب عن ملابساته، كما توجه إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي لمواساة الجرحى، إضافة إلى أمره بفتح تحقيق فوري عن أسبابه.

ويذكر أن الحفل عرف حضور جمهورا كبيرا من محبي “سولكينغ” الذي يتمتع بشعبية كبيرة في الجزائر، خصوصا بعد صدور أغنيته “لا ليبيرتي” التي أصبحت أيقونة الحراك الشعبي في الجزائر.

وتجدر الاشارة،  أن حادث مماثل سجله مهرجان موازين إيقاعات العالم، حين تدافع مئات المواطنين بملعب النهضة الذي احضتن حفل أحياه المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي في ماي 2009، وخلف حادث التدافع أدى الى انهيار سياج مقتل 11 شخصا وإصابة أربعون أخرون ثمانية منهم نقلوا في حالة حرجة الى المصحة للعلاج.

 

https://www.youtube.com/watch?v=xIMh0jRHaYI

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق