الإثنين , مايو 20 2019

مسؤول حزبي يهاجم ماء العينين بسب “بوعشرين”

صحيفة24/متابعة

كشفت البرلمانية عن حزب “العدالة والتنمية”، أمينة ماء العينين، ان مسؤولا حزبيا هاجمها عندما طالبت بمحاكمة عادلة لمؤسس يومية “أخبار اليوم” وموقع “اليوم24” توفيق بوعشرين، .

وقالت ماء العينين “جمعني حوار مؤلم وقاس مع مسؤول حزبي بخصوص الدعوة إلى محاكمة عادلة للصحفي توفيق بوعشرين بما يضمن تطبيق القانون وإنصاف المتهم وهي مطالب دستورية وحقوقية وأخلاقية،بل هي مطالب إنسانية تجاه شخص مسلوب الحرية دون تدخل في القضاء أو في أحكامه”.

وأضافت ذات البرلمانية “هذا المسؤول خاطبني بعد مهاجمتي بشكل غير مفهوم أن الصحفي توفيق بوعشرين كذب عليه في افتتاحياته وأنه كان أحرى بي أن أقول عنه كذاب”.

وتابعت المتحدثة نفسها في تدوينة فيسبوكية “أجبت ألا علاقة لموضوع الافتتاحيات بموضوع المحاكمة العادلة كحق دستوري وأنه لا يجوز الشماتة في إنسان مسجون نتيجة خلافات كيفما كان شكلها،وأن القناعات الحقوقية المبدئية تعلو فوق نوازع النفس وضعفها”.

ويتابع الصحافي  بوعشرين  من أجل “الاشتباه في ارتكابه جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة لاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485 و114 من مجموعة القانون الجنائي”.

و من أجل “جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء، من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499، 1-503 من القانون نفسه؛ وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي”.

loading...

شاهد أيضاً

وثيقة/أنس الدكالي يقع في خطأ سياسي كبير

صحيفة24 وقع أنس الدكالي،وزير الصحة، على وثيقة تحمل خطأ إداري كبير،ما يدل على أن الوزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *