الخميس , سبتمبر 19 2019

الفيلالي يطرح حلولا للإقلاع الرياضي بإقليم الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أكّد، حسن الفيلالي النائب البرلماني و رئيس اللجنة المالية بالمجلس الإقليمي للخميسات، أن الرياضة تعتبر عاملا مهما للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، و الطريق الأمثل لترسيخ ثقافة المواطنة لدى الشباب.
جاء، هذا عقب الدورة العادية لشهر شتنبر للمجلس الإقليمي للخميسات و التي انعقدت يومه الإثنين بعمالة الإقليم حيث دعا الفيلالي إلى ضرورة عقد يوم دراسي تحت رآسة المجلس الإقليمي و أعضائه و بحضور رئيس اللجنة الثقافية و رؤساء الأندية الرياضية و ذلك لمناقشة عدة مواضيع، منها “الرياضة بالإقليم الواقع والآفاق”.
و أشار، حسن الفيلالي عضو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في كلمته بحضور محمد جواد الكاتب العام لعمالة الخميسات أن هذا اليوم الدراسي، سيعتبر محطة أساسية بالنسبة لمختلف المتدخلين والفاعلين في القطاع الرياضي على مستوى الإقليم، لتدارس الإشكالات الكبرى التي تواجه التنمية الرياضية بإقليم الخميسات ومناقشة السبل الكفيلة بتجاوزها.
و استنكر، حسن الفيلالي ما أسماه تملص رؤساء الجماعات المحلية بالإقليم للتوصيات التي خرج بها الإجتماع الذي ترأسه منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات مع مسؤولي الفروع الرياضية لنادي الإتحاد الزموري و ذلك لدعم الأندية الرياضية مادياً حتى تستعيد بريقها.
و شدّد، الفيلالي في الأخير على ضرورة عقد يوم دراسي في أقرب الآجال و ذلك كخطوة هادفة نحو التأسيس لسياسة رياضية إقليمية ترتكز على التشاور، والتشاركية والالتقائية في البرامج والأهداف.

loading...

شاهد أيضاً

المكتب الوطني للسكك الحديدية يستعد لاقبار محطة القطار وادي زم و فعاليات مدنية تتمسك في حق الساكنة في استعمال القطار

صحيفة24 /وليد كاليش في خطوة غير مسبوقة قررت إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية حذف محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *