الخميس , سبتمبر 19 2019

بالصور…تجهيز قنطرة الصخيرات على الطريق السيار بسياج حديدي و كاميرات مراقبة حفاظا على سلامة السائقين

صحيفة24/أمين أعراب

سعيا منها إلى تطوير سبل السلامة لمستعملي الطرق السيارة بعموم التراب الوطني ، فقد قامت الشركة الوطنية للطرق السيارة بتتبيث كاميرات مراقبة ببعض القناطر مرفوقة بسياح حديدي للحد من بعض السلوكات الشادة التي يلجأ لها بعض الخارجين عن القانون و الذين يرمون السيارات المارة بالحجارة و القارورات و هو ماتسبب في مرات عديدة في حوادث سير أليمة.

و قد لوحظ مؤخرا تتبيث سياج حديدي يمتد على طول قنطرة الطريق السيار الصخيرات.المؤدية من مركز المدينة الى شاطيء الصخيرات مرفوقة بكاميرات مراقبة متطورة بالاضافة لمكبرات صوت تهدف للتواصل مع الراجلين المستعملين للقنطرة.

هذا و قد أكدت بعض المصادر أن غرفة المراقبة الخاصة بكل قنطرة تكون متواجدة عند كل محطة أداء حيث أنه و بمجرد رصد أي تحركات مريبة أو أفعال من شأنها اضرار بسلامة المواطنين فإنه يتم مباشرة اعلام المصالح الأمنية التي تتحرك بدورها بسرعة فائقة لوقف أي عمل قد يسب أي ضرر للسائقين.

هذا و قد اثنت ساكنة الصخيرات على هذه البادرة و التي من شأنها أن تجعل الطريق السيار أكثر أمانا من ذي قبل ، كما أن كاميرات المراقبة من شأنها أن تحد من عمليات السرقة و السلب تحت تهديد السلاح و التي شهدتها القنطرة في مرات سابقة.  

loading...

شاهد أيضاً

المكتب الوطني للسكك الحديدية يستعد لاقبار محطة القطار وادي زم و فعاليات مدنية تتمسك في حق الساكنة في استعمال القطار

صحيفة24 /وليد كاليش في خطوة غير مسبوقة قررت إدارة المكتب الوطني للسكك الحديدية حذف محطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *