fbpx

عاجل: تفكيك مجموعة متخصصة في النبش عن الكنوز المدفونة نواحي الخميسات

يحفرون الأرض بحثاً عن الكنوز المدفونة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

أوقفت، عناصر الدرك الملكي التابعة لأيت أوريبل إقليم الخميسات زوال اليوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري مجموعة مكونة من أربعة أشخاص، بعد محاصرتهم وهم متلبسين بالقيام بأعمال حفر وتنقيب عن كنوز بأرض خلاء بدوار أيت العسري جماعة أيت إيكو.
و أفادت، مصادر الموقع أن دورية رجال الدرك الملكي بفعل يقظتها و سرعة تدخلها ضبطت المعنيين بالأمر الأربعة بحوزتهم سيارة من نورع رونو 21 و معدات للحفر يستعملونها في البحث و الحفر عن الكنوز، حيث جرى اعتقالهم و اقتيادهم إلى مركز الدرك بجماعة ايت أوريبل إقليم الخميسات.
هذا وبعد محاصرة أفراد هذه المجموعة ومراقبة هوياتهم، تبين أن الأول و هو “فقيه” ينحدر من قلعة مكونة و الثاني من الراشدية و الثالث من جماعة أيت يدين و الرابع من ساكنة المنطقة بايت إيكوا و هو صاحب الأرض التي كانت تجرى فيها العملية، حيث تم اقتيادهم لمركز الدرك الملكي بأيت أوريبل للاستماع إليهم في محاضر رسمية و تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة قبل تقديمهم للعدالة.
جدير بالذكر أن ظاهرة البحث عن الكنوز المدفونة باتت حلم العديد من المهووسين بعالم الجن والسحر والشعوذة، له طرق عديدة وقواعد مضبوطة، وكثيرا ما تقود عواقبها إلى الموت أو الجنون، كما أن حوادث اعتقال أشخاص ينقبون عن كنوز مدفونة تحت الأرض في المغرب أعادت موضوع نبش الكنوز إلى الواجهة، وذلك باستخدام وصفات سحرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق