fbpx

المغربية هناء النجار ضيفة شرف منتدى المرأة المصرية في القاهرة

صحيفة 24 /

استضافت، يومه السبت 28 شتنبر 2019، العاصمة المصرية القاهرة، أشغال منتدى المرأة المصرية في دورته الافتتاحية المنظم من قبل شركة سمارت فيجين بتعاون مع مستشفى بهية للكشف المبكر وعلاج سرطان الثدي بالمجان، حيث تم تكريم 30 سيدة مصرية والاحتفاء بقصص نجاحهن في المجتمع داخل وخارج مصر، سواء تعلق الأمر بمسارهن المهني أو الشخصي، ونذكر من بين المحتفى بهنَّ كل من الفنانة لبني عبد العزيز، الكاتبة والباحثة والنائبة البرلمانية أنيسة حسونة، مستشار محافظ البنك المركزي للشؤون الإفريقية دة. نجلاء نزهي، السيدة ميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، دة. نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة، دة. سهر الدماطي العضو المنتدب لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، الطيارة ماجدة مالك، السيدة داليا السعدني رئيس المؤسسة الدولية للتصميم في إيطاليا، الإعلامية إيمان رياض، الإعلامية ياسمين طه، وسيدات أخريات يمثلن نماذج سطعت في سماء المجتمع المصري في شتى الميادين.
أما ضيف شرف المنتدى الأول للمرأة المصرية فقد كان من المغرب، وهي السيدة هناء النجار رئيسة جمعية نساء الضفتين والعضو المنسق لمجلس مواطني ومواطنات البحر الأبيض المتوسط، والتي شاركت في أشغال المنتدى من خلال مداخلة ركزت فيها على المقاربتين الاجتماعية والسياسية للمرأة شمال وجنوب البحر المتوسط، والخلاصات التي توصلت إليها بفعل تراكم تجاربها في تتبع وضعية المرأة، ورصد إنجازاتها ومكتسباتها المحققة من خلال نضالها هنا وهناك، خاصة في مراكز القرار والمواقع القيادية، مبرزة مثال الدستور المغربي و”الكوطا” التي ضمنت للمرأة المغربية تواجدها الميداني في السياسة والتدبير والقيادة.
وقد خلصت السيدة هناء النجار في نهاية مداخلتها إلى أن مسألة المساواة بين المرأة والرجل لم ترقى بعد إلى مراحل مطمئنة سواء في إفريقيا أو في أوربا بسبب أعطاب آليات تقعيد القوانين، وكذا الساهرين على تنزيلها من جهة، ومعضلة العقليات من جهة أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق